ميلان يهزم يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي

حسام الدين صالح
ميلان يفوز على يوفنتوس

حقق ميلان فوزًا مهمًّا على ضيفه يوفنتوس بهدفين نظيفين، في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في اللقاء على أقيم على ملعب سان سيرو معقل “الروسونيري”.

وقفز ميلان بهذا الفوز إلى الوصافة، ويتساوى مؤقتًا في الرصيد مع نابولي المتصدر وأتلانتا الثالث بـ20 نقطة، في انتظار خوض الأول لمباراته أمام كريمونيزي خارج الديار ومواجهة الثاني لمضيفه أودينيزي، في إطار منافسات الجولة نفسها.

ميلان ينهي الشوط الأول بهدف

تبادل ميلان السيطرة مع يوفنتوس على مدار الشوط الأول، وحاول الفريقان التقدم في النتيجة منذ الدقائق الأولى، وكاد أصحاب الأرض أن يحرزوا الهدف الأول عن طريق النجم البرتغالي رافايل لياو، إلا أن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر وحادت عن المرمى.

ونجح “الروسونيري” في إحراز هدف التقدم عن طريق المدافع الإنجليزي فيكايو توموري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما استغل ارتباك مدافعي يوفي داخل منطقة الجزاء ليمهد الكرة على بعد خطوات من المرمى ويسددها قوية في الشباك.

ميلان يحسم اللقاء

حاول يوفنتوس العودة في الشوط الثاني، إلا أن ميلان نجح في إحكام سيطرته على اللقاء، وكانت هجماته هي الأخطر في معظم فترات الـ45 دقيقة الأخيرة من اللقاء، وشكَّل لياو مصدر إزعاج لدفاعات “البيانكونيري”، في حين غابت الخطورة عن النجم الصربي دوشان فلاهوفيتش في الخطوط الأمامية للضيوف.

وحسم ميلان اللقاء بهدف رائع عن طريق النجم الإسباني الشاب براهيم دياز، الذي تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء، وراوغ أكتر من لاعب قبل أن يتقدم لمنطقة الجزاء ويسدد كرة اصطدمت بيد الحارس وجيش تيشزني قبل أن تتهادى في الشباك (ق 54)، ولم تسفر محاولات الفريقين عن جديد في الوقت الذي تبقى من اللقاء.

ربما يعجبك أيضا