ميلشيا الحوثي تعتقل رئيس حكومة الانقلاب

عاطف عبداللطيف

رؤية

صنعاء – كشفت مصادر موثوقة في صنعاء لصحيفة عكاظ السعودية، السبت، عن اعتقال قائد الأمن الوقائي الحوثي لرئيس حكومة الانقلاب عبدالعزيز بن حبتور ووضعه تحت الإقامة الجبرية بتهمة محاولة الفرار من صنعاء، في وقت تتعرض فيه الميلشيا لانتكاسات وهزائم متلاحقة في غرب تعز ومحافظتي حجة ومأرب.

وقالت المصادر: إن مسلحي الميلشيا داهموا منزل ابن حبتور ونقلوه إلى جهة مجهولة بعد يوم واحد من وصول القيادي في حزب المؤتمر ووزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الانقلاب غازي علي الأحول إلى الأردن، وترديد معلومات عن لقاء مرتقب يجمعه بنجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح، بحسب موقع 24.

وأفادت المصادر بأن ميلشيا الحوثية شددت رقابتها على قيادات حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء بعد خطاب نجل صالح الأسبوع الماضي، غير أن وسائل إعلام موالية لحزب المؤتمر في صنعاء وأخرى حوثية سارعت إلى نفي وجود أي لقاء بين الأحول ونجل صالح.

وأكدت أن الأحول وصل إلى الأردن بهدف إجراء عملية جراحية، زاعمة أن رئيس حكومة الانقلاب عبدالعزيز بن حبتور أصيب بفيروس كورونا ونقل للعزل الاحترازي.

واعتبر مراقبون يمنيون إسراع الصحف والمواقع التابعة لحزب المؤتمر الذي يفرض الحوثي سيطرته الكاملة عليهم إلى النفي، يؤكد أنباء اعتقال ابن حبتور وتشديد الرقابة على القيادات الأخرى.

فيما يرى ناشطون يمنيون أن هناك اتصالات بين قيادات حزب المؤتمر في صنعاء وقيادات الخارج للقفز من السفينة الحوثية التي بدأت في الغرق قبل فوات الأوان، مبينة أن الميلشيا رصدت تلك الاتصالات واعتقلت ابن حبتور وقيادات أخرى فيما وضعت رئيس البرلمان الانقلابي يحيى الراعي ورئيس الحزب المعين من الحوثيين أمين أبورأس رهن الإقامة الجبرية وكثفت عليهم الحراسة.

ربما يعجبك أيضا