«مينافاتف» ترفع تصنيف الإمارات تقديرًا لجهودها في مكافحة الإرهاب

عبدالمقصود علي
مينافاتف

رفعت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينافاتف) تصنيف دولة الإمارات، تقديرًا لجهودها في مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

ورفع فريق التقييم التابع للمجموعة درجات الالتزام بالتوصيات 1 و19 و29 إلى درجة “ملتزم” أو “ملتزم إلى حد كبير”، استجابةً للتدابير الإيجابية التي اتخذتها الدولة خلال المرحلة الماضية، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023.

اقرأ أيضًا| وتيرة القتال تهدأ في الخرطوم بعد تمديد وقف إطلاق النار

وجاء ذلك في ختام جلسة (مينافاتف) لشهر مايو 2023، التي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة، وتشكّل توصيات المجموعة الأساس الفني والقانوني لأي نظام فاعل لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل.

ورحّب المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حامد الزعابي، برفع درجة الالتزام الفني بالتوصيات الثلاث.

وقال: “تعمل دولة الإمارات على تعزيز جهودها لتنفيذ التدابير الفاعلة، التي تضمن الالتزام التام بالتوصيات الـ40 لمجموعة العمل المالي، بقيادة من اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأشار إلى أن رفع التوصيات 1 و19 و29 إلى درجة “ملتزم” و”ملتزم إلى حد كبير” يشكّل اعترافًا واضحًا بتقدم دولة الإمارات في هذا الصدد.

اقرأ أيضًا| مسلحون يقتلون 4 في هجوم على بلدة شمال الكاميرون

ربما يعجبك أيضا