نائب حاكم دبي يلتقي المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي

فاروق محمد

التقى نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مجالس القمة العالمية للحكومات المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، حيث تناول اللقاء عدد من الموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي العالمي والتوقعات المحتملة للنمو الاقتصادي خلال العام الحالي والمقبل.

وفقًا لـ “البيان” ناقش نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مع المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي تعزيز سبل التعاون مع الصندوق.

وتطرق الحديث إلى الاجراءات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات بشأن تسريع وتيرة التعافي العالمي والنهوض بالنمو الاقتصادي وتنويع مصادره وازدهاره، حيث أشادت بالخطوات الايجابية والبناءة والسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات لضمان نمو اقتصادي متنوع يرتكز على بنية تحتية متطورة وبيئة استثمارية جاذبة وتشريعات مرنة.

أشادت جورجيفا بالجهود التي تقوم بها حكومة دولة الإمارات من خلال القمة العالمية للحكومات والتي تجمع صناع القرار وخبراء عالميين ومختصين في شتى الحقول من أجل التعاون لتبادل الرأي والمشورة والاستفادة المتبادلة من التجارب وقصص النجاح التي تحققت في بعض الدول وعلى رأسها دولة الإمارات بما تشهده من تقدم ضمن مختلف القطاعات.

حضر اللقاء وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير دولة لشؤون المالية، محمد بن هادي الحسيني.

 

ربما يعجبك أيضا