نائب رئيس الشاباك: الجنود الأمريكان لن يقاتلوا لصالح إسرائيل

حسون: على نتنياهو أن يتحمل مسؤولية ما حصل في طوفان الأقصى

أسماء حمدي
يسرائيل حسون

قال نائب رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي، يسرائيل حسون، إن حركة حماس أخطأت في معركة طوفان الأقصى وسوف تدفع الثمن.

وأضاف حسون، في تصريحات لفضائية روسيا اليوم، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، أنه على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يتحمل مسؤولية ما حصل في طوفان الأقصى.

وأشار إلى أن الدعم الأمريكي مرتبط ليس فقط بإسرائيل بل مرتبط بوقف المد الروسي والإيراني في الشرق الأوسط، مضيفًا: “الجنود الأمريكان لن يقاتلوا لصالح إسرائيل”.

وبعث رئيس الشاباك، رونين بار، برسالة رسمية إلى موظفي الجهاز تحمل فيها مسؤولية الهجوم العنيف الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وقال بار: “باعتباري الشخص الذي يرأس المنظمة، فإن المسؤولية عن ذلك تقع على عاتقي”، وفق ما ذكرت القناة 12 الإٍسرائيلية.

وأشار إلى سلوك الشاباك منذ بداية القتال قبل 10 أيام، قائلًا: “أظهر رجالنا شجاعة وروح قتالية، وانتشرت القوات في الساحة وانتقلت من معركة إلى أخرى وواجهت العشرات من الإرهابيين، لقد فقدنا 10 من أفضل رجالنا، وأصيب الكثير منا، هناك قصص لا حصر لها من البطولات”.

وأضاف رئيس الشاباك: “ستكون هناك تحقيقات في سلوك الشاباك الذي سبق الهجوم، الآن نحن نقاتل، ننتشر في جميع أنحاء البلاد وفي الخارج، لحماية الحدود مع الجيش الإسرائيلي والشرطة ونقل الحملة تدريجيا إلى ميدان الخصم”.

وألقى هجوم حماس، الذي فاجأ إسرائيل في عطلة يهودية كبرى، بظلال من الشك على سمعة الاستخبارات الإسرائيلية وأثار تساؤلات بشأن مدى استعداد البلاد في مواجهة عدو يفتقر الإمكانيات الحربية المتطورة، ولكنه شديد الحزم.

ربما يعجبك أيضا