نائب عن “الدستوري الحر”: البرلمان التونسي أصبح حاضنة للإرهابيين

ولاء عدلان

رؤية

تونس- اعتبر النائب عن الحزب الدستوري الحر مجدي بوذينة، الأحد، أن مجلس النواب التونسي أصبح حاضنة للإرهابيين.

ويستمر الحزب الدستوري الحر في اعتصامه المفتوح في البرلمان التونسي، للتحقيق في إدخال متهمين بالإرهاب إلى مقر المجلس، وتشير مصادر إلى عزم الحزب على جمع التواقيع اللازمة لسحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي، لفشله في إدارة مجلس النواب، وتهديده الأمن القومي بسبب حماية المتطرفين.

وقال مجدي بوذينة -في حوار مع “سكاي نيوز”- إن الاعتصام في البرلمان مستمر منذ يومين تنديدا بطريقة إدارة الغنوشي للمجلس، فالبرلمان اليوم أصبح حاضنة للإرهاب والإرهابيين في تونس.. أقول هذا وأتحمل مسؤوليتي.

وأضاف: طالبنا السلطات الأمنية بمدنا بقائمة رسمية تضم أسماء كل من دخلوا مجلس النواب والتأكد مما إذا كانت لهم علاقة بالإرهاب، موضحا أن الزوار الذين يسمح لهم بدخول مبنى البرلمان وحضور الجلسات تكون أسماء النواب الذين منحوهم التصريح معروفة للجهات الأمنية. 

وتابع: منذ فترة طالبنا بقية النواب بجمع توقيعات لسحب الثقة من الغنوشي، اليوم هناك محادثات جدية في هذا الصدد، وهناك رغبة لدى العديد من النواب لتحقيق هذا الأمر.

كانت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، قد وجهت مرارا انتقادات لاذعة للغنوشي، مؤكدة أنه فتح المجال أمام دخول متهم بالإرهاب، وأحد أعضاء كتلة حليفة لحزب النهضة، إلى البرلمان.

وبحسب الحزب التونسي، فإن الشخص الممنوع من الدخول، هو حافظ البرهومي، أحد ضيوف رئيس ائتلاف كتلة الكرامة، وهو متهم بالعلاقة مع تنظيم داعش الارهابي، وبالمسؤولية عن تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر في العالم العربي.

ربما يعجبك أيضا