نائب مصري يحذر: كتائب إخوانية تنشر الشائعات بانتحال صفة قيادات بالصحة

حسام السبكي

رؤية  

القاهرة – حذر النائب المصري أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، من رسائل صوتية يتم تداولها على جروبات “الواتس آب” يدعي أصحابها على غير الحقيقة أنهم قيادات بوزارة الصحة ومدير حميات العباسية، تستهدف بث شائعات حول انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في مصر.
 
وقال بدوي -في تصريح أوردته صحيفة “اليوم السابع”- إن هذه الرسائل الصوتية، حيلة جديدة لجأت لها الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية بعدما فشلت في مساعيها لقيام الدولة بالرد على كل ما يشاع وتوضيح حقائق الأمور، حيث تنتحل صفة قيادات بوزارة الصحة لتدعي معلومات غير صحيحة حول حجم فيروس كورونا في مصر.
 
وأضاف رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن الكتائب الإخوانية تحاول من خلال هذه الرسائل تصدير حالة إحباط وخلق هلع بين المواطنين والتشكيك في القيادات الطبية، مشيرًا إلى أن جميع ما تم تداوله بشأن أعداد المصابين أو حجمهم عبر هذه الرسائل الصوتية غير صحيح، ووزارة الصحة تعلن بشكل رسمي يوميًا حجم الإصابات بكل شفافية ووضوح.
 
ولفت بدوي إلى أنه خاطب الجهات المعنية لتحديد هذه الكتائب التي تنتحل صفة مسؤولين بارزين لترويج الشائعات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز القومي للاتصالات بالتنسيق مع جهات التحقيقات المعنية لرصد مروجي الشائعات.
 
وأهاب أحمد بدوي بالمواطنين عدم الانسياق وراء الرسائل الصوتية التي يتم تداولها عبر تطبيق “الواتس آب” التي تنشر الشائعات حول انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أن البيانات الحقيقية يتم نشرها أولًا بأول من الجهات الرسمية.

ربما يعجبك أيضا