نادال: ديوكوفيتش أفضل لاعب تنس في التاريخ

حسام الدين صالح
نادال يتفوق على ديوكوفيتش في رولان جاروس

حقق رافائيل نادال آخر لقب له في البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة 2022، لكن بعد أن تجاوزه نوفاك ديوكوفيتش، ليصبح الأكثر تتويجًا بألقاب كبرى في تنس الرجال.

أقر اللاعب الإسباني بأن غريمه الصربي هو الأفضل في التاريخ، ورفع تتويج ديوكوفيتش بلقب أمريكا المفتوحة مؤخرًا رصيده إلى 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، متقدمًا بلقبين على إجمالي ألقاب نادال.

ديوكوفيتش الأفضل في التاريخ

قال نادال في مقابلة مع صحيفة “آس”، نشرت اليوم الأربعاء، 20 سبتمبر 2023: “أعتقد أن الأرقام والإحصائيات تتحدث عن نفسها. بهذا المعنى، أعتقد أن ديوكوفيتش يملك أرقامًا أفضل من أرقامي وهذا أمر لا جدال فيه”.

وأضاف “بشأن يتعلق بالألقاب أعتقد أن ديوكوفيتش هو الأفضل في التاريخ”.

تعرضت لإصابات كثيرة

عانى نادال مشكلات مع الإصابات في السنوات الأخيرة، وغاب عن أمريكا المفتوحة 2021 بسبب مشكلة في القدم أزعجته طوال العام، ولا يريد نادال أن يستخدم هذا الأمر ذريعة.

وقال “يرى الناس القصة من الزاوية التي تعجبهم. تعرضت لإصابات كثيرة، وكان هذا من سوء حظي أو من سوء حظ جسدي”.

محاولات لاستدراجي

قال رافائيل نادال: “حصل ديوكوفيتش على فرص أخرى وهذا جزء من الرياضة. أتوجه له بالتهنئة على كل ما حققه، ولا أشعر بأي خيبة أمل أو إحباط”.

وتحدث اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، عن مواطنه الإسباني والفتى الذهبي الجديد، كارلوس ألكاراز، الفائز ببطولة ويمبلدون هذا العام.

وأضاف نادال “كان المصنف الأول على العالم حتى وقت قريب، ورغم سنه الصغيرة، يعد المنافس الوحيد من وجهة نظري لديوكوفيتش حاليًّا”.

ورغم خسارته الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى لصالح ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًّا حاليًّا، عبَّر نادال عن سعادته بما حققه في مسيرته حتى الآن.

وقال “قلتها حين كنت صاحب أكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى، وقلتها حين كنا متعادلين، وأقولها الآن بينما أتأخر عن ديوكوفيتش. لن أكون طرفًا في محاولات لاستدراجي لأي حديث عن صراع شخصي”.

ربما يعجبك أيضا