نادال يقرر إنهاء موسمه 2021 لحاجته لوقت للتعافي

سهام عيد

رؤية

مدريد – أعلن لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه قرر إنهاء موسمه الحالي بسبب حاجته لأخذ وقت من أجل التعافي، موضحا أنه يعاني منذ عام “أكثر بكثير مما يجب” بسبب إصابة في ساقه.

وكتب نادال: “بعد مناقشة الأمر مع الفريق والأسرة ، تم اتخاذ هذا القرار وأعتقد أن هذا هو السبيل الذي يجب أن أسلكه لمحاولة التعافي والتعافي بشكل جيد”، وفقا لوكالة إفي، اليوم الجمعة.

وتابع: “إنه عام فاتني فيه أشياء تهمني كثيرا، مثل ويمبلدون، مثل الأوليمبياد، وكذلك ستكون بطولة أمريكا المفتوحة الآن، مثل العديد من الفاعليات الأخرى المهمة ايضا بالنسبة لي. وبالنظر إلى حقيقة أنه خلال هذا العام الأخير لم يكن لدي القدرة على التدرب والاستعداد والمنافسة بالطريقة التي تروق لي حقا، فقد خلصت إلى أن ما أحتاج إليه هو بعض الوقت للتعافي”.

وأوضح “الماتادور” الإسباني الذي تراجع تصنيفه للرابع عالميا الآن أن الأمر لا يتعلق بإصابة جديدة، بل تلك التي يعاني منها منذ عام 2005 ، ولكنها لم تمنعه في أي لحظة من تطوير مسيرته الرياضية بشكل طبيعي: “ينبعي تغيير مجموعة من الأشياء ومحاولة فهم التطور الذي حدث في ساقي خلال هذه الفترات الأخيرة”.

واستطرد المصنف الأول عالميا سابقا: “لقد كنت في موسم لا تسير فيه الأمور كما ينبغي، كما كنا نود جميعا، وقد حان الوقت لاتخاذ القرارات، والبحث عن نوع مختلف قليلا من العلاج للعثور على حل لهذه المشكلة أو على الأقل أن أتحسن كي تظل لدي خيارات للسنوات المقبلة”.

وقال لاعب التنس المتوج 13 مرة بلقب رولان جارس أنه على الرغم من كل شي، مازال لديه “أقصى طموح واستعداد للقيام بكل ما يلزم من أجل استعادة أفضل لياقة بدنية ممكنة، لمواصلة المنافسة على الأشياء” التي تحفزه حقا.

وأبدى صاحب الميدالية الذهبية في دورة بكين 2008 اقتناعه بقدرته على التعافي من إصابة ساقه، واختتم: “أشكركم مسبقا على كل الدعم والتفهم وكل بوادر المحبة التي تحظى بأهمية كبيرة، لاسيما في الأوقات الصعبة كهذه”.

وأضاف في النهاية: “أوعدكم بأنني سأعمل بجد لمحاولة مواصلة الاستمتاع بهذه الرياضة لوقت أطول”.

ربما يعجبك أيضا