«ناسداك دبي» ترحب بإدراج صكوك «بن غاطي» بـ300 مليون دولار

ولاء السيد
«ناسداك دبي» تدرج خمسة إصدارات من السندات حيادية الكربون

أعلنت ناسداك دبي، اليوم الخميس 7 مارس 2024، موافقتها على أول إدراج للصكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي من قبل “بن غاطي القابضة”، وذلك في البورصة المالية الدولية على مستوى المنطقة.

وبن غاطي هي شركة تطوير عقاري ومقرّها دبي، ويبرز هذا الإدراج للشركة الدور المحوري لتمويل الصكوك على الصعيد المالي الإقليمي ويُعزز مكانة ناسداك دبي وجهة رئيسة للإصدارات المُدرجة، معززة دورها الريادي في تسهيل الأدوات المالية المبتكرة، والمساهمة في توسيع محفظة الأوراق المالية المدرجة في البورصة.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”، يشتمل هذا الإدراج على عائد بقيمة 9.625% واستحقاق في عام 2027، ما يعكس التخطيط المالي الاستراتيجي لدى شركة “بن غاطي”، والتزامها بتقديم فرص استثمارية جذابة؛ حيث فاقت طلبات الاكتتاب المستوى المستهدف أكثر من مرتين، مع تسعيرها بشكل تنافسي بفارق 30 نقطة أساس، نتيجة لطلب المستثمرين بناءً على الحملات الترويجية التي نظمتها “بن غاطي” للمستثمرين.

تجدر الإشارة إلى حصول “بن غاطي القابضة” مؤخرًا على تصنيف ائتماني من فئة B+ من وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، مع نظرة مستقبلية إيجابية، ما يؤكد القوة المالية للشركة وثقة السوق.

ربما يعجبك أيضا