ماكرون ورئيس وزراء هولندا يزوران إسرائيل الأسبوع الجاري

رئيس الوزراء الهولندي يلتقي نتنياهو وعباس غدًا

عبدالمقصود علي

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، سيزوران إسرائيل هذا الأسبوع.

وأفاد مكتب نتنياهو في بيان، اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، بأن الزعيمين “سيصلان يومي الاثنين والثلاثاء” ويلتقيان به، وفق وكالة أنباء رويترز.

من جهته، قال مكتب رئيس الوزراء الهولندي مارك إن الرئيس سيزور إسرائيل، الاثنين، لإجراء محادثات مع نظيره الإسرائيلي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما أفادت قناة i24News التلفزيونية الإسرائيلية سابقًا بأنه من المحتمل أن يزور الرئيس الفرنسي، إسرائيل، وقالت: “من المتوقع أن يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إسرائيل يوم الثلاثاء”.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيًّا، بينهم 1873 طفلًا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا