نتنياهو: نجري اتصالات بشأن مفاوضات إعادة الأسرى من غزة

مجلس وزراء الحرب يناقش ما بعد الحرب في غزة

شيرين صبحي
بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه مع عائلات الأسرى، إن حكومته تجري اتصالات بشأن مفاوضات إعادة الأسرى من غزة.

وأضاف نتنياهو أنه لا يستطيع كشف التفاصيل، في الوقت الراهن، وفق وكالة معا الفلسطينية.

وأفادت القناة 12 العبرية بأن مجلس وزراء الحرب يناقش، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، للمرة الأولى مسألة اليوم التالي في غزة بعد الحرب.

من جانبه، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن مناقشة ما بعد الحرب من مهام مجلس الوزراء المصغر، وليس مجلس الحرب مع بيني جانتس.

وكانت تقارير صحفية عبرية كشفت عن تعيين الرئيس الروسي فلادمير بوتين، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، مندوبًا خاصًا للمشاركة في مباحثات صفقة تبادل الأسرى بين اسرائيل وحماس.

وصرح نتنياهو، في كلمته أمام الكنيست، يوم الاثنين الماضي، أنه تباحث مع بوتين وطالبه بالتدخل في مفاوضات الأسرى مع حماس، مشددًا على أن إسرائيل تبذل كل جهودها لتحرير الأسرى، وأن بوتين أبلغه باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة.

وجرى إطلاق سراح 3  إسرائيليين روس كجزء من صفقة إطلاق سراح الرهائن والهدنة، الشهر الماضي، حيث أفرجت حماس عن روني كريفوي وإيلينا تروفانوف وإيرينا تاتي.

كما استنكرت روسيا عنف الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة، إذ قال بوتين في أكتوبرالماضي أنه ” لا ينبغي محاسبة الأبرياء على الجرائم التي يرتكبها آخرون.

ربما يعجبك أيضا