نتنياهو يطالب بالتحقيق مع محققين وجهوا له اتهامات بالفساد

إبراهيم جابر

رؤية

القدس المحتلة – دعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إلى فتح تحقيق مع محققين وجهوا له اتهامات بالفساد في خطوة قال عنها منتقدوه إنها محاولة لصرف الانتباه عن الطريقة التى تعامل بها مع جائحة كوفيد-19.

واتهم نواب من المعارضة، في ظل تزايد في حالات الإصابة بكورونا، نتنياهو بمحاولة تقويض مصداقية النظام القضائى الإسرائيلي في وقت يمثل فيه لمحاكمة بتهم منها الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. وينفي نتنياهو ارتكاب أى مخالفات، وفقا لـ”رويترز”.

وعبر حزب ليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو وحلفاء سياسيون له عن غضبهم هذا الأسبوع بعد أن بثت قناة 12 الإسرائيلية تقريرا مفاده أن الشرطة والادعاء رفضا الكشف عما يقال إنه تضارب محتمل في المصالح يشوب عمل محقق شارك في القضايا المرفوعة ضد نتنياهو.

وقال نتنياهو في بداية اجتماع للحزب مساء اليوم الأربعاء “من الواضح أن الشرطة والادعاء يتخذون قرارات سياسية بما ينافي العدالة والقانون لإسقاط رئيس وزراء ينتمى لليمين… هذا التصرف يجب أن يخضع للتحقيق”.

 ويتهم نتنياهو الشرطة والادعاء مرارا بالتحيز ضده.

وأحجم متحدث باسم مكتب المدعي العام في إسرائيل عن التعليق على تصريحات نتنياهو وتقرير المحطة التلفزيونية.

ووصف زعيم المعارضة يائير لبيد مطلب نتنياهو بالتحقيق مع ممثلي الادعاء بأنه “جنون”.

وقال لبيد، الذي ينتقد بشدة أيضا السياسات التي يتبعها نتنياهو لمكافحة كورونا، على تويتر “نتنياهو يسعى للقضاء على الديمقراطية في إسرائيل”.
   

ربما يعجبك أيضا