نتنياهو يعد بتوزيع الأموال على المواطنين لدعمهم في ظل كورونا

شيرين صبحي

رؤية

القدس المحتلة- وعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بتوزيع الأموال على المواطنين، حيث قال نتنياهو في كلمة إثر فشل المفاوضات مع وزير الدفاع افسرائيلى جانتس: “سنوزع الأموال على المواطنين.. الشعب بحاجة للدعم في ظل أزمة كورونا”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “من منطلق المسئولية الوطنية قررت الليلة قبول اقتراح التسوية لعضو الكنيست هاوزر”، وشدد نتنياهو على أن الوقت حان للوحدة وليس لإعادة الانتخابات، حيث دعا للاتحاد والعمل لتحقيق أهداف إضافية، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

واقتراح التسوية الذي قدمه عضو الكنيست تسفي هاوزر يسعى من خلاله تأجيل القرار بشأن الأزمة السياسية حتى الخريف، وبحسب اقتراح هاوزر، ستتم الموافقة على مشروع القانون لتأجيل الموعد النهائي للموافقة على الميزانية بمائة يوم، أي حتى نهاية نوفمبر.

وخلال هذه الفترة سيتم تمرير قانون آخر يكرر فعليا ميزانية عام 2019، مما سيجعل من الممكن تخصيص التمويل للاجتماعات أو تشغيل الهيئات.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: “نحن في فترة تاريخية بالسلام مع الإمارات”، مضيفا أن دولا أخرى ستنضم قريبا لاتفاقيات السلام مع إسرائيل.

ولفت نتنياهو إلى أنه سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الإثنين في القدس، وسيبحث معه توسيع دائرة السلام بين إسرائيل والعالم العربي.

ربما يعجبك أيضا