نجوم الفن عن قصف مستشفى المعمداني: مجزرة وحشية

علي محمد
نجوم الفن العربي يعلقون على قصف مستشفى المعمداني بغزة

أدان عدد من الفنانين العرب، قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

وعبر الفنانون عن غضبهم واستيائهم من حادثة مستشفى المعمداني، ووصفوها بأنها “كارثة إنسانية ومجزرة وحشية”.

فنانون ينددون بجريمة الاحتلال

عبر الفنانون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن صدمتهم من الهجوم، مستنكرين استهداف الأبرياء والمدنيين العزّل.

الفنانة المصرية يسرا قالت “ما يحدث في فلسطين جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، قصف مستشفى المعمداني، وهو ممتلئ بالمرضى والأطفال هو جريمة بشعة لا يمكن تبريرها، نطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد هذه الجرائم”.

وقال الفنان الأردني منذر رياحنة في مقطع فيديو له: “الله يالله يالله، برحمتك نستغيث يا الله، النصر من عندك يارب معجزة من عندك يا رب.

الفنانة اللبنانية نجوى كرم: “ما يحدث في فلسطين فاجعة إنسانية لا يمكن السكوت عنها. قصف مستشفى ممتلئ بالمرضى والأطفال هو عمل وحشي إجرامي، ولا يمكن تبريره، ونطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال الغاشم”.

وعبر الفنان السوري قصي الخولي عن حزنه وغضبه بسبب قصف مستشفى المعمداني في غزة مساء أمس والذي تسبب في استشهاد المئات، ونشر الخولي صورة سوداء وكتب عليها “لا يوجد إصابات الكل شهداء”.

ونشر الفنان الفلسطيني محمد عساف، مقطع من أغنيته الشهيرة: على عهدي على ديني، أنا دمي فلسطيني، مرفقًا صورة له وهو يرتدي الشال الفلسطيني.

ونشرت الفنانة المصرية ركين سعد العديد من صور الشهداء في مستشفى المعمداني وكتبت معلقة “لا أستطيع الحديث لا أمتلك الكلمات لوصف ما حدث سقطت الإنسانية حسبي الله ونعم الوكيل”.

وكتبت المطربة أنغام: “مستشفى المعمداني بغزة يرضيك كده يارب؟ حسبنا الله ونِعم الوكيل”. فيما دان محمد هنيدي القصف وكتب على فيسبوك: “واحدة من أبشع المجازر في التاريخ. أكتر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السنّ. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه. مجزرة بشعة”.

ونشر الفنان حمزة نمرة من خلال حسابه في فيسبوك بيان الخارجية المصرية لإدانة القصف، وكتب معلقًا عليه: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، كفاية كفاية حرام والله هو العالم مش ناوي يوقف المأساة دي”.

وكتبت دنيا سمير غانم :” أنا مش لاقيه كلام أقوله، حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يقويكم وينصركم ويصبركم، هو ربنا بس اللي قادر ينجيكم وهينجيكم بإذن الله، قلوبنا معاكم والله كلنا”.

قصف مستشفى المعمداني

أثار قصف مستشفى المعمداني بغزة موجة غضب واسعة في العالم العربي، واستنكر العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الحادثة، ووصفوها بأنها “جريمة حرب”.

ودعا النشطاء إلى التحرك الدولي العاجل، لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

ربما يعجبك أيضا