نفذته مجموعة يسارية.. حريق في مصنع تسلا بألمانيا

متطرفون يتبنون حريقًا في مصنع تسلا للسيارات الكهربائية الوحيد في أوروبا

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة تسلا والسلطات المحلية الألمانية، أن المجموعة الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية اضطرت إلى وقف الإنتاج اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 في مصنعها القريب من برلين بسبب حريق متعمد تبنته مجموعة يسارية متطرفة.

قال متحدث باسم تسلا، وفقا لموقع سكاي نيوز اقتصاد :”في الساعات الأولى من هذا الصباح، قطع التيار الكهربائي عن الشبكة العامة، بسبب حريق متعمد على الأرجح ما أدى إلى توقف الإنتاج”، وأعيد الموظفون إلى منازلهم.

وأضاف المتحدث أنه لا يعرف متى يمكن أن يستأنف الإنتاج، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة ألمانية صغيرة يسارية متطرفة في رسالة نشرت على موقع “إنديميديا اليوم الثلاثاء مسؤوليتها عن “تخريب” المنشأة الكهربائية.

وقالت “مجموعة فولكان” (فولكان غروبي) في بيان نشر على المنصة التي يستخدمها ناشطو اليسار المتطرف “من خلال عملنا التخريبي، استهدفنا التسبب بأطول انقطاع ممكن للتيار الكهربائي عن مصنع تسلا العملاق”.

والمصنع الذي افتتح في 2022 ويعمل فيه 11500 موظف، هو الوحيد لشركة تسلا في أوروبا، وينتج الطراز واي (Y) الذي يتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في القارة.

وتحدثت حكومة المنطقة عن “حريق متعمد”. وقالت في بيان إن “الإمدادات الأساسية قطعت عن آلاف الأشخاص وأصبحوا معرضين للخطر”.

وذكرت الشرطة أنها فتحت تحقيقُا في شبهة حريق متعمد، فيما يواجه موقع المصنع في بلدة غرونهايده وهي منطقة غابات في جنوب برلين، انتقادات منذ أن تقدمت تسلا بطلب لتوسيعه بمقدار 170 هكتارا.

وخلال تصويت تشاوري نظمته البلدية في نهاية فبراير الماضي، أعرب السكان عن معارضتهم للمشروع ومخاوفهم لا سيما بشأن الاستهلاك الكبير للمياه في “المصنع الضخم”.

[inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””]

 

ربما يعجبك أيضا