نيوزيلندا.. صدمة زوجين بعد عثورهما على حبة بطاطا بوزن يفوق الـ7 كغ «فيديو»

أميرة رضا

رؤية

ويلينغتون – صدم زوجان من نيوزيلندا عندما اكتشفا حبة بطاطا عملاقة يبلغ وزنها 7.9 كيلو غرام في حديقتهما عند إزالة الأعشاب الضارة، وذلك حسبما أفادت “روسيا اليوم” اليوم السبت.

ووفقًا للمصدر، على الأغلب زرع الزوجان حبة البطاطا الضخمة من دون إدراكهما لذلك، وكان كولن ودونا كرايغ براون، اللذان يعيشان في قرية نغاهينابوري في إقليم وايكاتو، عثرا على درنة بطاطا نمت في حديقة منزلهما، خلال قيامهما بأعمال البستنة اللازمة استعدادا لموسم الزرع خلال فصل الربيع.

ومن جانبه، قال كولن كرايغ براون، (الخميس 4 نوفمبر) لإذاعة “نيو زيلاند” المتعاونة مع شبكة “CNN”: “إنها إحدى مفاجآت الطبيعة السارة حرفيًا” ولفت إلى أنه “لم أكن على دراية أنها تنمو هنا ولا أعلم منذ متى، لأنني كنت أمشي في هذه البقعة خلال موسم الخيار السابق”.

وأطلق الزوجان اسم “دوغ” على هذا الاكتشاف النباتي، الذي قد يكون الأضخم في العالم، إذ تزن حبة البطاطا 7،9 كيلوغرامات، أما الرقم القياسي الحالي لأضخم بطاطا فيبلغ 4،98 كيلوغرامات، وكان سجله المزارع البريطاني بيتر غلايزبروك عام 2011.

ورغم أن الثنائي كرايغ براون ما برحا ينتظران ردًا من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، خسرت حبة البطاطا كيلوغراما إلى الآن بعد وضعها في الثلاجة، موطنها الراهن.

ربما يعجبك أيضا