نيويورك تحدد هوية ضحيتين لهجمات 11 سبتمبر

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – أعلنت رئيسة الأطباء في مدينة نيويورك اليوم الأربعاء، أن مكتبها حدد ضحيتين إضافيتين في هجوم 11 سبتمبر 2001 الإرهابي على مركز التجارة العالمي، قبل أيام فقط من الذكرى العشرين.

وقالت رئيسة الفاحصين الطبيين باربرا سامبسون في بيان صحفي إن دوروثي مورجان من هيمبستيد ، نيويورك ، ورجل لم يذكر اسمه ، تم حجب هويته بناء على طلب عائلته ، كانا آخر الضحايا المؤكدين للكارثة التي أودت بحياة أكثر من 2700 شخص في مركز التجارة العالمي ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مورجان ، التي اختفت تحت أنقاض البرجين التوأمين المنهارين منذ ما يقرب من 20 عامًا عملت كوسيط تأمين في مركز التجارة العالمي.

قُتل ما يقرب من 3000 شخص في هجمات 11 سبتمبر ، عندما اختطف إرهابيون طائرات ودمروها في مركز التتبع العالمي والبنتاجون كما تحطمت طائرة رابعة في ولاية بنسلفانيا.

قالت سامبسون، التي ترأس المكتب المختص لإجراء اختبار الحمض النووي للبقايا التي تم العثور عليها منذ هجمات عام 2001 إن الأفراد الذين تم التعرف عليهم أخيرا يرفعون العدد الإجمالي للضحايا الذين تم تحديدهم من خلال تحليل الحمض النووي بعد الهجمات إلى 1647.

وأضافت سامبسون: “قبل عشرين عامًا، قطعنا وعدًا لأسر ضحايا مركز التجارة العالمي بأن يفعلوا كل ما يتطلبه الأمر من أجل التعرف على أحبائهم، ومن خلال هذين التعريفين الجديدين ، نواصل الوفاء بهذا الالتزام المقدس”، وأضافت: “بغض النظر عن الوقت الذي مر منذ 11 سبتمبر 2001 ، فلن ننسى أبدًا ، ونتعهد باستخدام جميع الأدوات المتاحة لنا للتأكد من أنه يمكن لم شمل جميع من فقدوا بأسرهم”.

وتابعت إن الضحيتين الأخيرتين اللتين تم التعرف عليهما هما أول ضحيتين جديدتين تم تأكيدهما منذ أكتوبر 2019 ، مع وجود 1106 ضحايا ، أو ما يقرب من 40 في المائة، ما زالوا مجهولي الهوية.

ربما يعجبك أيضا