«هاك فينتشر» تعتزم جمع 100 مليون دولار للاستثمار بالعملات المشفرة

شركات رأس المال المغامر تدخل سباق الاستثمار في التشفير

محمود عبدالله

دخلت شركات رأس المال الجريء أو ما يطلق عليها “الاستثمار المغامر” في سباق الاستثمار بمجال العملات المشفرة، لاسيما مع ارتفاع أسعار الأصول الرقمية بعد سلسلة انخفاضات طويلة.

وفي أحدث مثال على ذلك، تستعد شركة “هاك فينتشر كابيتال” لجمع 100 مليون دولار على الأقل لصندوق جديد يستهدف استثمارات المرحلة الأولى بالشركات الناشئة العاملة بالعملات المشفرة، بحسب بلومبرج اليوم السبت 23 مارس 2024.

العملات الرقمية

كانت شركة “هاك فينتشر كابيتال”، التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، قد جمعت تمويلاً لصندوق بقيمة 150 مليون دولار الشهر الماضي وقامت بالفعل باستثمار ثلثه، وفق ما قاله الشريك الإداري أليكس باك لـ”بلومبرغ نيوز” في ذلك الوقت.

كما جمعت الشركة تمويلاً لصندوق بقيمة 200 مليون دولار في عام 2022، واستثمرت “هاك فينتشر كابيتال” بشركات ناشئة مثل “ماستن لابس” المطورة لتقنية “بلوكتشين” و”أمبر جروب” العاملة بالمجال المالي للعملات المشفرة. كما تستثمر الشركة أيضًا في العملات الرقمية بشكل مباشر.

رأس المال الجريء

يغتنم عدد متزايد من شركات رأس المال الجريء المتخصصة في العملات المشفرة، والتي تُعرف باسم “صناديق رأس المال الجريء المشفرة”، الفرصة من الظروف الإيجابية نسبيًا بعد فترة ركود طويلة في السوق.

وتعمل شركة “هايفيمايند كابيتال” حاليًا على إنشاء صندوق بقيمة 50 مليون دولار للرموز غير القابلة للاستبدال، بينما شاركت شركة “فريمورك فينتشرز” مؤخرًا في قيادة جولة تمويل بقيمة 69 مليون دولار لمنصة “بيراتشين” لـ”بلوكشين”، والتي تم تقييمها بنحو 1.5 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا