هالاند يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا بعد هدفه في لايبزيج

هالاند يواصل كتابة التاريخ مع السيتي

محمد ابراهيم الخولي
هالاند يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بعد هدفه في لايبزيج

قاد النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فريقه لتحقيق فوزًا مثيرًا على لايبزيج الألماني ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023 – 2024، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، على ملعب الاتحاد.

واستطاع السيتي تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى الفوز في الشوط الثاني بنتيجة 3-2.

هالاند يواصل كتابة التاريخ

سجل النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الهدف الأول لصالح فريقه أمام لايبزيج، وأصبح النرويجي أسرع لاعب في تاريخ دوري الأبطال يصل للهدف رقم 40 وذلك بعد 35 مباراة فقط.

ولم يكتفِ النرويجي بذلك، حيث أصبح أصغر لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف، بعمر 23 عامًا و130 يومًا.

مانشستر سيتي أمام لايبزيج

تقدم الضيوف مبكرًا عن طريق البلجيكي لويس أوبيندا في الدقيقة 13، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 33، لينهي الشوط الأول لصالح فريقه بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني قلص السيتي النتيجة وسجل الهدف الأول عن طريق النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقة 54، ثم أضاف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 70، قبل أن يطلق الأرجنتيني جوليان ألفاريز رصاصة الرحمة للسيتيزن مسجلًا الهدف الثالث في الدقيقة 87 .

موقف مانشستر سيتي ولايبزيج في المجموعة

رفع مانشستر سيتي الإنجليزي رصيده إلى 15 نقطة بالعلامة الكاملة، حيث لعب 5 مباريات حقق الفوز في جميعها، فيما تجمد رصيد لايبزيج عند 9 نقاط بالمركز الثاني، لكنه حجز مقعدًا في دور الـ16 حيث يبلغ الفارق بينه وبين يانج بويز السويسري صاحب المركز الثالث 5 نقاط كاملة، ويتبقى مباراة واحدة فقط لكل فريق.

ومن المقرر أن يختتم الفريقين مشوارهما بدور المجموعات يوم 13 ديسمبر المقبل، حيث يخرج السيتي لمواجهة النجم الأحمر الصربي، فيما يستضيف لايبزيج نظيره يانج بويز على ملعب ريد بول أرينا.

ربما يعجبك أيضا