هبوط مؤشر الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في 3 أسابيع

authoraccount201

رؤية

واشنطن – تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية لأدنى مستوى في 3 أسابيع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بتباطؤ تعافي الاقتصاد من تداعيات أزمة “كورونا”.

وتراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي في سبتمبر مسجلاً أدنى مستوى في سبعة أشهر، فيما يتوقع الاحتياطي الفيدرالي في الوقت نفسه بدء خفض مشتريات الأصول المرتبطة بالجائحة في منتصف الشهر المقبل، بحسب بوابة “أرقام”.

وصرحت وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” بأن اتفاق سقف الديون الذي وقعه الرئيس “جو بايدن” سوف يتيح للخزانة تمويل عمليات الحكومة الفيدرالية حتى الثالث من ديسمبر المقبل، مشددة على ضرورة العمل من أجل زيادة أو تعليق سقف الديون بطريقة توفر يقينًا طويل الآجل.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع اليورو أمام العملة الأمريكية بنحو 0.5% إلى 1.1666 دولار، في تمام الساعة 01:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، فيما هبط الدولار أمام العملة اليابانية بنسبة 0.2% مسجًلا 114.11 ين، بينما زاد الجنيه الإسترليني أمام الدولار 0.7% إلى 1.3815 دولار.

وهبط الدولار أمام العملة السويسرية بنحو 0.6% إلى 0.9187 فرنك، وتراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات بنحو 0.5% إلى 93.528 نقطة.

ربما يعجبك أيضا