هدف ليفاندوفسكي القاتل يمنح برشلونة الفوز على سيلتا فيجو

حسام الدين صالح
برشلونة - الدوري الإسباني - روبرت ليفاندوفيسكي

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح برشلونة الفوز 2-1 على مضيفه سيلتا فيجو اليوم السبت 17 فبراير 2024 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقدم برشلونة أداء باهتا في الشوط الأول قبل لحظة إلهام متأخرة من ليفاندوفسكي منحت الفريق الزائر التقدم قبل الاستراحة.

ووضع المهاجم البولندي برشلونة في المقدمة بتسديدة من حافة منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول لكن إياجو أسباس عادل النتيجة في الدقيقة 47 بتسديدة اصطدمت بالمدافع جول كوندي قبل أن تتجاوز الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

ومع سيطرة سيلتا فيجو على المباراة، ارتكب المدافع فران بلتران خطأ ضد الأمين جمال داخل المنطقة في الدقيقة 93.

وتصدى الحارس فيسنتي جوايتا لركلة الجزاء في المحاولة الأولى لليفاندوفسكي لكن حكم الفيديو المساعد أظهر أنه كان يتقدم بخطوة عن خط المرمى قبل أن تغادر الكرة نقطة الجزاء وأمر بإعادتها. وسدد اللاعب البولندي الكرة في الشباك هذه المرة ليمنح برشلونة الفوز.

ويحتل فريق المدرب تشابي هرنانديز المركز الثالث برصيد 54 نقطة متأخرا بنقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثاني وسبع نقاط عن ريال مدريد المتصدر ولكل منهما مباراة مؤجلة.

وقال ليفاندوفسكي لمنصة دازون “في الشوط الثاني لم نلعب بشكل جيد. لقد كانوا محظوظين بهدفهم، لكننا لم نفعل سوى القليل من الناحية الهجومية. إذا كنت تريد الفوز بمباراة 2-صفر أو 3-صفر فلا يمكنك اللعب لمدة 45 دقيقة فقط”.

وأضاف “السعادة لا تسعني فقد فزنا بمباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا. هذه ثلاث نقاط مهمة. الآن يمكننا التركيز على دوري أبطال أوروبا”.

ويحتل سيلتا فيجو المركز 17 برصيد 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مراكز الهبوط.

ربما يعجبك أيضا