هذه مطالب اتحاد المصريين بهولندا من المرشح للبرلمان باسم المغتربين

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أصدر اتحاد المصريين في هولندا بيان عاجل حدد فيه ملامح المرحلة القادمة، وشمل المواصفات والخبرات التي يجب أن تتوفر في ممثل عن الجاليه المصريه  في هولندا، حيث يتم الآن في هذه الاونه تقديم بعض الأشخاص أوراقهم للترشح بمجلس النواب أو الشوري عن تمثيل المصريين بالخارج.

ويري الاتحاد بما لديه من خبرات سابقه منذ تأسيسه عام 1986 علي أيدي ورواد الجاليه الأوائل انه يتوجب توافر بعض الشروط للمتقدمين لهذا المنصب.

من أهم شروط الممثل

أولا المؤهلات

1. ان يكون حاصل على شهادة عليا  من بلده الأم

2. المرشح الممثل عن ابناء الوطن في الخارج  يتوجب ان يكون لديه الخبرة الكافية في العمل الجماعي الخدمي.

3.  شهاده حسن سير وسلوك من الجهات المختصة، الهولندية و المصرية.

ثانيا الأوراق المطلوبة للتقديم

– صورة جواز سفر  مصري /هولندي صالح المده للمتقدم

–  صور الشهادة الجامعية و الشهادات الأخرى كا( الدبلومات ) .

–  السيرة الذاتية للمتقدم موضحا بها مؤهلاته وخبراته السابقة 

ثالثا  الشروط الشخصية

1.  توافر الأخلاقيات التي تكفل ممارسة وظيفة ممثل الجاليه  على أسس سليمة وتمتد أبعاد هذه الأخلاقيات لتشمل الصدق والأمانة والسمعة الطيبة والسلوك الحسن وغيرها من المعايير الأخلاقية اللازمة . حيث ان المعروف أن السمعة الطيبة والأخلاق تعبر عن المستوي الثقافي والتعليمي و المهني. ايضا نشاطاته الفكرية والعقائدية ( مهم جدا ) .

2.  الاتزان العقلي والقدرة على فهم الاخرين والقدرة على رؤية الأشياء من وجهة نظر معتدله وحسن التعبير عن وجهة نظره بوضوح والقدرة على التعامل مع الآخرين و التأثر بيهم و فيهم . – الهدوء وعدم الانفعال والدبلوماسية في التعامل مع الاشخاص

3.  أن يكون اهتمامه إلى كل ما هو خارج الذات ( عدم الانانيه ) ولديه رغبة أكيدة في مساعدة ابناء الجاليه والاهتمام بمشاكلهم ويراعي مشاعر وحقوق من يتعامل معهم .

4.  الموضوعية في الأقوال والأفعال وفي الحكم على الأمور مستندا في ذلك إلى حقائق ومستندات  والبعد عن التحيز الشخصي أو اي انحراف لتحقيق منفعة أو مكسب شخصي

5.  القدرة على الاتصال. اي الإلمام بأساليب الاتصال بابناء الجاليه  .ويعني ذلك القدرة على الشرح والتفسير باستخدام أساليب الاتصال التي تدعو إلى ثقة ابناء الجاليه

6.  الإلمام بالأصول والأسس لوظيفة ممثل الجاليه ومراعة اتجاهات وآراء الجمعيه العمومية للمنظمات المختلفه  والاشخاص التي تتعامل معهم المنظمة سواء كانوا مجلس اداره أو مؤسسين أو اعضاء أو ممولين.

7 – وأخيرا نحن نبحث عن واجهه مشرفة لديها المؤهلات و الرؤية للنهوض بالجالية والعمل علي اتحادها والظهور بمظهر مشرف نستطيع به تقديم المساعدات وربط ابناء الجاليه بالوطن الام و تقديم أفكار و حلول للمشاكل العامه وليست الشخصيه . نبحث عن الأشخاص الذين يستطيعون العمل للصالح العام يتحملون المسئوليه والعمل الاكاديمي الصارم ، و مدركون أن المكافاة في العمل التطوعي ستكون علي قدر العطاء .

وعلي من تتوافر فيه الشروط التقدم شخصيا لا عن طريق الترشيح ولا التوافق ولا التذكيه . مع تحيات اتحاد المصريين  والله الموفق

ربما يعجبك أيضا