هطول أمطار غزيرة على العاصمة الصينية بكين

حسام أحمد

تواصل هطول الأمطار بمستويات هي الأعلى هذا العام على العاصمة الصينية بكين، مع مرور بقايا الإعصار دوكسوري عبر المدينة، اليوم الاثنين 31 يوليو 2023، ما أجبر أكثر من 31 ألف شخص على إخلاء منازلهم في المدينة، وفقًا لما ذكره التلفزيون الصيني الرسمي.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين إن هطول الأمطار الغزيرة تواصل في العاصمة وعدة مناطق، منها خبي وتيانجين وشرق شانشي، مع تبدد الإعصار فوق شمال الصين.

ودوكسوري أحد أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات، وتسبب في حدوث فيضانات واسعة النطاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في إقليم فوجيان الجنوبي، ما دفع مئات الآلاف إلى مغادرة منازلهم، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وبلغ متوسط هطول الأمطار في بكين خلال الليل 140.7 مليمتر، مع تسجيل الحد الأقصى لهطول الأمطار في منطقة فانجشان، وكان 500.4 مليمتر وفقًا لمرصد المدينة.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار أكثر غزارة في المناطق الجنوبية والغربية اليوم الاثنين.

اقرأ أيضًا|هل ينجح الزعيم الصيني في تحقيق أهدافه من مكافحة الفساد؟

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات. وقالت إن العمل توقف في أكثر من 4 آلاف موقع بناء، وجرى فحص ما يقرب من 20 ألف مبنى للتأكد من عدم تعرضها لأضرار، مع إغلاق المواقع السياحية في المدينة.

ومع استمرار تراجع قوة الإعصار دوكسوري، حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة المدارية خانون، التي من المتوقع أن تضرب الساحل الصيني المكتظ بالسكان هذا الأسبوع.

وقالت السلطات إن العاصفة خانون قد تلحق المزيد من الأضرار بالذرة، والمحاصيل الأخرى التي تعرضت بالفعل لهبوب الإعصار دوكسوري.

ربما يعجبك أيضا