هل ارتكب برشلونة فضيحة تحكيمية؟ رئيس النادي يجيب

حسام الدين صالح
جوان لابورتا - برشلونة

قال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، اليوم الاثنين 17 إبريل 2023، إن كل المدفوعات المقدمة إلى شركة يملكها مسؤول رفيع في التحكيم، كانت واضحة ومقابل دور استشاري، وليس الحصول على أي أفضلية رياضية بنحو غير شرعي.

ووافقت محكمة في برشلونة على قبول القضية الأسبوع الماضي، بعدما تقدم الادعاء بشكوى بداعي أن النادي الإسباني دفع مبلغًا مزعومًا قدره 7.3 مليون يورو (7.95 مليون دولار) بين عامي 2001 و 2018 لشركات يملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الإسباني لكرة القدم آنذاك.

وأضاف لابورتا: “على مدار تاريخ النادي في 123 عامًا، كان برشلونة دائمًا مثالًا يحتذى في اللعب النظيف، داخل الملعب وخارجه”.

وشدد لابورتا على وجود حملة إعلامية تهدف إلى “تشويه سمعة النادي”.

ووقف لابورتا أمام صندوق قال إن فيه 629 تقريرا فنيا و43 قرصا مدمجا بالإضافة لأربعة تقارير إضافية وقال إن الاستشارة قُدمت بشفافية وأن الفواتير المسجلة في نظام المحاسبة للنادي اجتازت المراجعات المالية.

وأضاف “الضرائب الإسبانية أرسلت خطابا إلى المدعي العام تقول فيه إنها لا تستطيع إثبات أن المدفوعات للشركات المتعلقة بالسيد نيجريرا أثرت على نتيجة أي مباراة”.

وأبلغت رابطة الدوري الإسباني رويترز أنها لن تعلق على اتهامات لابورتا، وقالت “قضية نيجريرا تحتاج إلى تحقيق كامل من قبل السلطات المختصة”.

وقال تيباس في مارس آذار إنه أبلغ اليويفا بالقضية لأنه لا يمكن توقيع عقوبة بموجب قانون الرياضة الإسباني لانقضاء ثلاث سنوات على المخالفات المزعومة.

وطلبت رويترز من ريال مدريد التعليق على تصريحات لابورتا.

اقرأ أيضًا: 3 عقوبات بحق مرتضى منصور في أزمته مع محمود كهربا

ربما يعجبك أيضا