هل بيانات العملاء في خطر؟ حقيقة اختراق شركة فوري المصرية

بعد الحديث عن اختراقها.. رئيس شركة فوري: بيانات العملاء آمنة ولم نخترق بفيروس الفدية

شيماء عزيز

قال رئيس شركة فوري المصرية لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أشرف صبري، إن شركته لم تتعرض لهجوم سيبراني اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023.

وأوضح خلال بيان نقلته صحف محلية، أن فوري تعرضت لأعطال فنية جزئية.

بيانات العملاء آمنة

وتابع رئيس شركة فوري، أن بيانات جميع عملاء شركة فوري سليمة وآمنة ولم تُشفر كما يدعي البعض.

وأشار رئيس شركة فوري، إلى أن الشركة تعمل بأعلى معايير الأمن السيبراني والتكنولوجي العالمي، وتحافظ على سرية بيانات العملاء، مؤكدًا أن الخدمات المالية التي تعطلت ستعود تدريجيًا.

وأضاف رئيس شركة فوري، أن الشركة تحقق في تعطل بعض الخدمات والموقع الإلكتروني واستعانت بشركات خارجية لتوضيح الأمر وموافاة العملاء به بكل شفافية.

العملاء ليسوا بحاجة لحذف بياناتهم

وأشار رئيس شركة فوري إلى أن العملاء ليسوا بحاجة لحذف بياناتهم من قواعد بيانات فوري، وأن الحديث عن مهاجمة فوري بفيروس الفدية وتشفير قواعد البيانات غير صحيح.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباءً بشأن تعرض شركة فوري للمدفوعات الرقمية لعملية اختراق، وتسريب بيانات العملاء، مما أدى إلى تعطل التطبيق والموقع الإلكتروني للشركة وتوقف خدماتها.

عصابة وبرامج الفدية

وقال موقع Hack Manac، المختص في قضايا الأمن السيبراني، في تغريدة عبر منصة X، إن شركة فوري تعرضت لهجمة سيبرانية من خلال برامج الفدية من عصابة تدعى LockBit 3.0، مع تحديد الموعد النهائي لطلب الفدية يوم 28 نوفمبر الجاري مقابل نشر جميع البيانات المتاحة.

ورغم ذلك، نفت شركة فوري في بيان، تعرضها لأي هجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي، مؤكدة كفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونيًا.

تراجع كبير لسهم فوري في بورصة مصر

تكبد سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية خسائر كبيرة مع ختام تعاملات جلسة اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، عقب أنباء تعرضه لهجوم سيبراني واختراقه.

وتراجع سهم فوري بمعدل 4.59%، ليصل إلى سعر 5.20 جنيه في نهاية تداولات آخر جلسات الأسبوع الجاري، بعدما أغلق في ختام تعاملات جلسة أمس عند 5.45 جنيه.

ربما يعجبك أيضا