هل تتغير خطط بنك إنجلترا في خفض الفائدة بسبب حفلات غنائية؟

عبدالرحمن طه
هل تتغير خطط بنك انجلترا في خفض الفائدة بسبب حفلات غنائية؟

توقع البنك الاستثماري ” TD Securities”، أن الدفعة الاقتصادية التي تسببت فيها حفلات “تايلور سويفت” قد تكون كافية لتأجيل عملية الخفض المحتملة لمعدل الفائدة من جانب بنك إنجلترا المركزي في سبتمبر المقبل.

وعادة ما تدفع جولة للمطربة الأمريكية تايلور سويفت في المملكة المتحدة إلى تحفيز الإنفاق، بما يلقي حالة من عدم اليقين بالتبعية على قرارات بنك إنجلترا.

توقعات بخفض الفائدة

من المتوقع أن يبدأ بنك إنجلترا خفض معدل الفائدة من أعلى مستوى في 16 عامًا البالغ 5.25% وسط تقديرات بخفضها في أغسطس، فيما تسعر الأسواق المالية الخفض في سبتمبر.

وقال استراتيجي الاقتصاد الكلي لدى “TD Securities”، لوكاس كريشان إنه لا يزال يتوقع خفضًا للفائدة في أغسطس، لكن بيانات التضخم لهذا الشهر قد تدفع لجنة السياسة النقدية نحو التثبيت في سبتمبر.

وأضاف محللو البنك: “التعارض المحتمل بين أحد حفلات سويفت في أغسطس ويوم صدور مؤشر التضخم قد يؤدي إلى تحريف البيانات بما يكفي لدفع بنك إنجلترا لإعادة التفكير في مساره.

أسعار الفنادق سترتفع

ذكر المحلل في البنك البريطاني لوكاس كريشان أن الارتفاع في أسعار الفنادق قد يكون كبيرًا نتيجة حفلات المطربة الأمريكية ” تايلور سويفت”.

ووفقًا للبيانات الرسمية، أضافت حفلات سويفت في إدنبرة عاصمة اسكتلندا حيث انطلقت حفلاتها في المملكة المتحدة، نحو 77 مليون إسترليني (98 مليون دولار) للاقتصاد.

وفي مذكرة منفصلة لبنك باركليز، أشار إلى أن جولة سويفت في بريطانيا ستضيف مبلغ محتمل مليار إسترليني للاقتصاد.

ربما يعجبك أيضا