هل يجوز صلاة عيد الفطر للنساء بالمنزل؟.. دار الإفتاء المصرية تجيب

علي محمد
هل يجوز صلاة عيد الفطر للنساء بالمنزل.. دار الإفتاء المصرية تجيب

تفصلنا أيام قليلة على استقبال عيد فطر المبارك، ويحرص الكثير من النساء على أداء صلاة العيد بالمساجد، بينما تفضل أخريات إقامة الصلاة العيد في المنزل، وهو يثير التساؤل عن ما حكم صلاة عيد الفطر للنساء بالمنزل؟

وكشفت دار الإفتاء المصرية عن حكم صلاة العيد للنساء في المنزل، موضحة أنه يجوز صلاة عيد الفطر للنساء في البيت، على أن يصلى ركعتين العيد العادية، الأولى نقول تكبيرة الإحرام الله أكبر.

حكم صلاة العيد للنساء بالمنزل

حكم صلاة العيد للنساء بالمنزل

حكم صلاة العيد للنساء بالمنزل

ثم سبع تكبيرات، وبين كل تكبيرة وأخرى، نترك وقتًا قصيرًا نقول فيه سبحان الله والحمدلله، ولا إله إلا الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ثم نركع ونسجد، وبعد ذلك ننهض لأداء الركعة الثانية، وفي أثناء النهوض نقول الله أكبر، وبعد ذلك، نقول خمس تكبيرات أخرى، ثم نصلي، ونكبر، حسب ما أعلنتة دار الإفتاء المصرية.

قال وكيل الأزهر الاسبق وعضو مجمع البحوث الاسلامية الشيخ محمود عاشور في تصريحات تلفزيونية، عن حكم صلاة العيد في البيت وقال: “نبدأ بتكبيرة الإحرام، أي تكبيرة الدخول في الصلاة، ثم نكبر سبع مرات بعد تكبيرة الإحرام وبين كل تكبيرة وأخرى ننتظر قدر آية، مع قراءة سورة الفاتحة وسورة صغيرة، ثم الركوع والسجود وتكبيرة القيام من السجود وخمس تكبيرات بعدها”.

وأشار عن حكمها، حيث قال إنه تستطيع السيدات صلاتها في المنزل شرط تكون في موعدها، وأجرها مقبول بإذن من الله، بشرط الصلاة صحيحة، مع التأني في قراءة سور القرآن، والدعاء واستحضار النية لله سبحانه تعالى.

ربما يعجبك أيضا