هندوراس تحظر التجول في مدينتين بعد أعمال عنف

عبدالمقصود علي
جنود من هندوراس

أعلنت حكومة هندوراس فرض حظر تجول في مدينتين بالشمال بعد مقتل 22 شخصًا بالرصاص خلال الليل في هجمات متفرقة وسط تصاعد أعمال العنف.

وقال المسؤول في المكتب الصحفي للشرطة إدجاردو باراهونا، لوكالة أنباء رويترز، اليوم الأحد 25 يونيو 2023، إن “مسلحين فتحوا النار مساء أمس السبت على قاعة للبلياردو في حي بمدينة تشولوما الصناعية شمال هندوراس ما أدى إلى مقتل 11 وإصابة ثلاثة”.

وذكر مصدر مسؤول، طلب عدم ذكر اسمه لأنه ليس مصرحًا له بالتحدث لوسائل الإعلام، أن 11 آخرين على الأقل قُتلوا أمس في هجمات متفرقة بمنطقة فالي دي سولا الشمالية.

اقرأ أيضًا: مقتل 41 امرأة جراء اشتباكات بسجن للنساء في هندوراس

وأعلنت رئيسة هندوراس زيومارا كاسترو، عبر موقع “تويتر”، فرض حظر تجول فوري لمدة 15 يومًا في تشولوما بين التاسعة مساء والرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، وأيضًا في مدينة سان بيدرو سولا بداية من الرابع من يوليو.

وقالت: “شرعت (الأجهزة المعنية) في العديد من العمليات، ومنها مداهمات واعتقالات وإقامة نقاط تفتيش”، مشيرة إلى أن الحكومة تعرض مكافأة نقدية تفوق قيمتها 32 ألف دولار لمن يساعد في التعرف على مرتكبي عمليات القتل في تشولوما واعتقالهم.

وجاءت الهجمات بعد أعمال شغب وقعت، الثلاثاء الماضي، في سجن للنساء قرب العاصمة تيجوسيجالبا وقُتل فيها 46 على الأقل وسط تقارير تشير إلى أن أعمال الشغب تلك نشبت بسبب اقتحام أفراد عصابات للسجن.

اقرأ أيضًا: هندوراس تعين طبيبًا معروفًا سفيرًا لها في الصين

ربما يعجبك أيضا