هولندا تستعيد حريتها من جديد ومزيد من الانفتاح وتخفيف القيود

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – أعلن  رئيس وزراء هولندا مارك روته، امس الجمعة، في مؤتمر صحفي أنه اعتبارًا من 26 يونيو ، ستستعيد هولندا جزءًا كبيرًا من حريتها، وأن البلاد في طريقها إلی مزيد من الانفتاح في شهر أغسطس القادم،

ولكن حسب روته ووزير الصحة المسمي في وسائل الإعلام الهولندي وزير كورونا، أن ذلك مرتبطا بالالتزام بالمسافات وأخذ اللقاح، وعمل اختبار كورونا في حالة الشعور بالمرض والالتزام بغسل اليدين.

وحسب تصريحات  رئيس الوزراء لن يكون هناك قيود على الزوار.  تبقى قاعدة المتر ونصف فقط سارية المفعول.  وهكذا تتخذ الحكومة خطوة أكبر مما كان مخططا له سابقا.

وقال رئيس الوزراء روته خلال المؤتمر الصحفي مساء الجمعة الذي عقده مع وزير مكافحة فيروس كورونا: “لقد عبرت أنا وهوجو دي جونج مرارًا عن الأمل في أن يكون لدينا صيف جميل”.  “لقد تحقق هذا التوقع.”  عدد الإصابات آخذ في الانخفاض والمستشفيات تفرغ والتطعيم يسير على ما يرام.  من يوم السبت ، يمكن للأطفال البالغين من العمر 18 عامًا تحديد موعد للتطعيم، حسبما أفاد دي جونج. “حان وقت الاحتفال”.  يأمل في أن يتم تطعيم كل من يريد التطعيم بالكامل بحلول النصف الثاني من شهر أغسطس.

نتيجة لذلك يمكنك الأسبوع المقبل، إزالة التزام الكمامات ، إلا في الأماكن التي لا يمكن الاحتفاظ بها مترًا ونصف المتر، مثل وسائل النقل العام والمطارات.  هناك استثناء لمهن الاتصال، لأن تسجيل العميل والتحقق من المحادثة إلزامية هناك.  ليس من الضروري ارتداء القناع عند مصفف الشعر.

اعتبارًا من يوم السبت المقبل  ٢٦يونيو ، لن يكون هناك أي قيود على عدد الزوار في المنزل ، أو عدد الأشخاص الذين يمكنهم التجمع في الخارج.  في الوقت الحاضر ، علما بأن القيود  الحالية  هي أنه يجوز للناس التجمع في مجموعات لا تزيد عن أربعة أشخاص.

كما أوضح أنه لن تضطر المطاعم والمقاهي بعد الآن إلى الالتزام بموعد الإغلاق المحدد اعتبارًا من السبت المقبل ، كما سينتهي حظر المشروبات الكحولية بعد الساعة 10 مساءً. يجب أن يستمر الموظفين في مراعاة انتشار عملائهم. في المسارح ، على سبيل المثال، لا يمكن ملء كل المقاعد وفي المطاعم، يجب أن تكون الطاولات والكراسي بعيدة بما فيه الكفاية.  يظل التسجيل ومقابلة فحص كورونا مسبقًا إلزاميًا أيضًا.

سيتم السماح للأحداث التي تتطلب تصريحًا مرة أخرى اعتبارًا من 30 يونيو.  يتم استبدال متطلبات القناع هناك بالتطعيم أو دليل الاختبار السلبي.  اعتبارًا من 26 يونيو، يمكن لعب المسابقات الرياضية على مستوى الهواة مرة أخرى، أيضًا على بعد 1.5 متر من الجمهور.

كما تم إلغاء العمل الإلزامي من المنزل إلى حد كبير.  يُسمح للموظفين بالعمل في المكتب لمدة تصل إلى نصف ساعات عملهم اعتبارًا من 26 يونيو.  نظرًا لأن قاعدة المتر ونصف المتر لا تزال سارية أيضًا في المباني التجارية، فلا يمكن حذف شعار العمل في المنزل بالكامل، وفقًا لمجلس الوزراء.

بالإضافة إلى اختبار الدخول السلبي وشهادة التطعيم، ستكون هناك أيضًا “شهادة استرداد” اعتبارًا من 1 يوليو للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بعدوى كورونا. يجب تسجيل كل من نتيجة الاختبار السلبية والتطعيم وإثبات الشفاء في تطبيق CoronaCheck. يجب أن يسمح هذا أيضًا للنوادي الليلية، على سبيل المثال ، بإعادة فتح أبوابها.

يمكن أن يختبر المصطافون أنفسهم مجانًا في شهري يوليو وأغسطس. هذا مخصص للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم (بالكامل) بعد والذين يجب اختبارهم قبل رحلتهم، وفقًا لمجلس الوزراء. بعد كل شيء، اختبار PCR السلبي ليس ضروريًا للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل حسب التصريحات.

سيتم إطلاق المرحلة الأخيرة من خطة الافتتاح في أغسطس.  بعد ذلك ، ستنظر الحكومة مرة أخرى في الإجراء الأخير الساري: 1.5 متر.  ثم يتم تحديد متى وكيف يمكن إلغاء هذه القاعدة.

اعتبارًا من يوم السبت 26 يونيو ، بالإضافة إلى إجراءات المتر ونصف المتر ، ستظل الإجراءات الأساسية الأخرى سارية: غسل اليدين والبقاء في المنزل والفحص في حالة وجود شكوى.

تحذير من المتغير الهندي “دلتا “

وقال روته “هذه لحظة خاصة” ، مجاملة لكل من التزم بالإجراءات.  كما أصدر تحذيرا.  “نحن على وشك الانتهاء ، لكن ليس بعد”.  وأشار إلى البديل الهندي للفيروس الذي يقلق البريطانيين.  هذا “متغير دلتا” يكتسب زخمًا أيضًا في هولندا.  قال روته: “لقد أوشكنا على الوصول إلى هناك ، ولكن ليس بعد تمامًا”، وذلك حسب ما نشر في التليغراف الهولندية.

وفقًا لوزير كورونا دي يونج، فإن هذا البديل سوف يسود أيضًا في هولندا.  وهذا هو سبب رغبتنا في الوصول إلى أقصى حد ممكن بالتطعيم في هذه الأثناء. ولهذا نقول: “حافظ على مسافة بينك وبين أي شخص لبعض الوقت”.

ربما يعجبك أيضا