هيئة الأوراق المالية واتحاد المصارف يعززان جاذبية الإمارات مركزًا لإدارة الأصول

شيماء عزيز
الإمارات

أبرمت هيئة الأوراق المالية والسلع، واتحاد مصارف الإمارات، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون المشترك لتطوير القطاع المالي.

ومن خلال المذكرة اتفق الطرفان على التعاون وتبادل الخبرات والدراسات للنهوض بقطاع إدارة الأصول المحلية، وتكوين لجنة مشتركة لتطوير التشريعات المنظمة للأنشطة المذكورة، وفقًا لما نقلته صحيفة البيان الإماراتية.

بالإضافة إلى مواكبة الاتجاهات الناشئة والمستجدات المرتبطة بالقطاع المالي عامة، ووضع إطار عمل متكامل لتنظيم الفعاليات الترويجية لقطاع إدارة الأصول بدولة الإمارات، بهدف استقطاب الكيانات الأجنبية لتأسيس أعمالها داخل الدولة.

مركز رئيس لإدارة الأصول

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، الدكتورة مريم السويدي: “تتسارع التغيرات صانعة ملامح جديدة لعالم غير مسبوق يتشكل من حولنا، ونحن نتطلع لأن تصبح دولة الإمارات مركزًا رئيسًا لإدارة الأصول والثروات على مستوى العالم”.

وأوضحت أن التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة يُعد أمرًا حيويًّا، فنحن ملتزمون بالشراكة والتعاون مع جميع الجهات، التي تساعدنا في تحقيق رؤية الهيئة، وفي سبيل تحقيق هذه الرؤية تحرص الهيئة على مد أواصر التنسيق والتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات.

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد يزور مدينة سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي 

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد: مطمئن على مستقبل بلادنا في أيدي جيل يحب التعلم والمعرفة

ربما يعجبك أيضا