هي الأعلى منذ سنوات.. انبعاثات الكربون من حرائق غابات كاليفورنيا تنذر بكارثة

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – الفضاء من أجمل الصور الكونية فى صورته الصافية، لكن حدوث الأزمات المناخية من حرائق الغابات وتغير المناخ قد يغير من الشكل الجمالي ويخلف ورائه الكثير من الكوارث والأزمات.

 وبحسب ما ذكر موقع  “space”اليوم الثلاثاء، غطت سحابة من أول أكسيد الكربون الناتجة عن حرائق الغابات التي تجتاح كاليفورنيا مساحة تزيد عن 1.2 مليون ميل مربع (3 ملايين كيلومتر مربع)، فوق المنطقة، بناء على قياسات من القمر الصناعي الأوروبي Sentinel 5P.

ووفقًا لبيانات من خدمة كوبرنيكوس الأوروبية لمراقبة الغلاف الجوي والتى تستخدم صور Sentinel، فإن انبعاثات الكربون من حرائق الغابات الجارية في كاليفورنيا هي الأعلى التى تم تسجيلها منذ عام 2003 لهذه الفترة من العام.

وسجلت أداة المراقبة  الكروية TROPOspheric (TROPOMI) التابعة للقمر الصناعي تركيزات أول أكسيد الكربون بلغت 0.08 مول / م 2 بالقرب من سان فرانسيسكو يوم الجمعة الماضية  حيث واصلت فرق الإطفاء مكافحة الحرائق المتعددة فى المنطقة.

والتهم حريق كالدور الذي اندلع قبل أكثر من أسبوع بالقرب من بحيرة تاهو، حوالى 100000 فدان من الأراضي والغابات، ويستمر حريق ديكسي وهو أسوأ حريق في تاريخ كاليفورنيا في الانتشار بعد أكثر من خمسة أسابيع، ويغذيه الطقس الجاف والحار منذ 13 يوليو، ودمرت النيران ما يقرب من 1800 ميل مربع (3000 كيلومتر مربع) من الأراضى والغابات تيريزا بولتاروفا.

ربما يعجبك أيضا