وائل جسار لـ«رؤية»: نعزي أنفسنا في استشهاد الصحفيين اللبنانيين.. ويد الاحتلال «غاشمة»

أحمد العشري
وائل جسار - الشهيدين ربيع المعماري وفرح عمر

أعرب الفنان وائل جسار عن تعازيه ومواساته للشعب اللبناني وللصحافة اللبنانية والعربية عامة، بعد استشهاد الصحفيين ربيع المعماري وفرح عمر إثر هجوم إسرائيلي.

وفي تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، قال وائل جسار: “أعزي كل الشعب اللبناني، والصحافة اللبنانية والعربية، في هذا المصاب الأليم الذي أصاب الصحافة اللبنانية بالأخص، والعربية عامةً، نسأل الله أن يدخل الشهداء فسيح جناته.”

استشهاد ربيع المعماري وفرح عمر

استشهاد ربيع المعماري وفرح عمر

وائل جسار يعزي أهالي الصحفيين الشهداء في لبنان

وأضاف: “هذه دائمًا يد الغدر، والعدو الصهيوني يبيد أي شيء أمامه.. بطلنا نعرف نتكلم من كثرة الذي نراه، فنعزي أنفسنا كشعب لبناني في هذا المصاب الأليم ونعزي الصحافة اللبنانية والعربية في استشهاد ربيع وفرح اللذين استشهدا وهما في خدمة وطنهم لبنان، ولكي يوصلا الحقيقة لكل العالم”.

وحرص وائل جسار على دعائه بالصبر والسلوان لأسر الضحايا، مشيرًا إلى أن يد العدو الإسرائيلي غاشمة ولا تفرق بين أي شخص، سواء كان صحفيًّا أو إنسانًا عاديًّا، ودائمًا ما يكون لها يد الإجرام في كل ما نراه من إرهاب، مشددًا على ضرورة التماسك والصمود في وجه العدوان والإرهاب.

استشهاد ربيع المعماري وفرح عمر

استشهاد ربيع المعماري وفرح عمر

تفاصيل استشهاد الصحفيين في لبنان

كانت قناة القاهرة الإخبارية أكدت خبر مقتل صحفيين اثنين في قصف لجيش الاحتلال على جنوب لبنان، بعد أن شهدت جنوب لبنان قصف جوي قوي جدًا، يعتبر هو الأعنف منذ بدء الحرب. وأثار القصف الإسرائيلي الذي استهدف تجمعًا للصحفيين في جنوب لبنان استنكارًا دوليًّا وشجبًا، بسبب قتل في الهجوم مراسلة قناة الميادين فرح عمر والمصور ربيع معماري، إلى جانب المواطن حسين عقيل.

وأدانت قناة الميادين الهجوم على مراسلتها ومصورها، ونعتهما في بيان رسمي، كما أشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى أن الهجوم تسبب في مقتل الصحفيين ومدني آخر.

يذكر أن هذا الهجوم جاء بعد أسبوع من قصف إسرائيلي استهدف فريقًا صحفيًا في علما الشعب جنوب لبنان، حيث قتل مصور صحفي وأصيب 5 آخرين، وكان الجيش الإسرائيلي قد استهدف الأسبوع الماضي فرقًا إعلامية أخرى في بلدة يارون الحدودية.

ربما يعجبك أيضا