واشنطن بوست: مصرية أعلنت زواجها من خاشقجي في يونيو الماضي

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن سيدة مصرية تقول إنها تزوجت الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في مراسم دينية بالولايات المتحدة يونيو الماضي، ذلك على الرغم من أنه عندما قتل داخل قنصلية السعودية في تركيا، أكتوبر الماضي، كان يسعى للحصول على أوراق للزواج من سيدة تركية.

وقالت الصحيفة -في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت- إن الكشف عن زواج خاشقجي، الذي يبدو أن الصحفي القتيل خبأه عن خطيبته التركية وحتى أعضاء عائلته، يزيد التعقيدات للجدول الزمني للأشهر الأخيرة في حياته قبل مقتله.

وفي مقابلة مع الصحيفة، شريطة عدم ذكر أسمها، حيث عرفت نفسها بالحرف الأول والأخير لها “H. Atr” بسبب مخاوف بشأن سلامتها ووظيفتها، قالت السيدة المصرية: إنها كشفت عن علاقتها مع خاشقجي لأنها “كزوجة مسلمة، أريد كامل حقوقي والاعتراف بي كأرملته”.

وقدمت السيدة لصحيفة واشنطن بوست الرسائل النصية المتبادلة بينها وخاشقجي وصورهما معًا، بما في ذلك بعض الصور الخاصة بحفل زفافهما في واشنطن، يونيو الماضي، رغم أنها لا تبدو أن بحوزتها رخصة زواج.

فيما أكدت الصحيفة الأمريكية، أن أحد مساعدي خاشقجي والذي شارك في الحفل كشاهد على الزواج، أكد صحة كلام الزوجة. وتحدث المساعد بشرط عدم الكشف عن هويته بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وبينما رفضت عائلة خاشقجي التعليق على الزواج، فإن خطيبته التركية، قالت في مكالمة هاتفية مع واشنطن بوست، إنها لم تكن على علم بعلاقة خطيبها والسيدة المصرية، وشككت في دوافعها قائلة: “جمال لم يبلغني قط عن هذه السيدة.. لماذا تريد تغيير الصورة التي لدى الناس عن جمال؟ ماذا تريد؟.. أشك أنها محاولة لتشويه سمعته”.

ولم يرد الإمام، الذي عقد القران، ويدعى أنور حجاج، وهو أستاذ الدراسات الإسلامية والتعليم لدى الجامعة الأمريكية المفتوحة في ولاية فرجينيا، على طلب الصحيفة للتعليق على الأمر.

ربما يعجبك أيضا