واشنطن تفرض عقوبات على متحدث باسم حماس وقادة بوحدة الطائرات المسيّرة

عقوبات أمريكية على متحدث باسم حماس وقادة بوحدة الطائرات المسيرة

شيرين صبحي
وزارة الخزانة الأمريكية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة 12 إبريل 2024، عقوبات على المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وقادة بوحدة الطائرات المسيّرة التابعة للحركة الفلسطينية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان أوردته وكالة رويترز، إن الاتحاد الأوروبي يفرض في الوقت نفسه عقوبات تستهدف حماس.

وتستهدف العقوبات الأمريكية حذيفة سمير عبدالله الكحلوت المعروف أيضًا باسم “أبو عبيدة” وهو المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في غزة منذ عام 2007 على الأقل.

وتستهدف العقوبات أيضا وليم أبو شنب قائد وحدة الشمالي المتمركزة في لبنان، وبراء حسن فرحات، مساعد أبو شنب، وخليل محمد عزام وهو مسؤول استخبارات.

تعطيل قدرة حماس على شن هجمات

قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، براين نيلسون، في إشارة إلى الطائرات المسيرة، إن “العمل المشترك يعزز اليوم تركيزنا الجماعي المستمر على تعطيل قدرة حماس على شن مزيد من الهجمات، بما في ذلك من خلال الحرب الرقمية وإنتاج الطائرات المسيّرة”.

وأضاف: “ستستمر وزارة الخزانة، بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، في استهداف شبكات التسهيلات التابعة لحماس أينما كانت، بما في ذلك المجال الرقمي”.

وتضع العقوبات حظرًا على جميع العقارات والمصالح المملوكة للأشخاص المستهدفين في الولايات المتحدة أو تلك التي في حوزة أو خاضعة لسيطرة أشخاص أمريكيين ويتعين إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة عنها.

ربما يعجبك أيضا