واشنطن: سياستنا تجاه كوريا الشمالية لم تتغير

رؤية

قالت الولايات المتحدة، أمس الجمعة الجمعة 28 أكتوبر 2022، إن سياستها تجاه كوريا الشمالية لم تتغير.

وكانت مسؤولة أمريكية كبيرة عن السياسة النووية، r] أثارت الدهشة بقولها إن واشنطن ستكون مستعدة للدخول في محادثات للحد من التسلح مع بيونج يانج.

ويقول بعض الخبراء إن الاعتراف بكوريا الشمالية كدولة مسلحة نوويًّا، وهو ما تسعى إليه بيونج يانج، يمثل شرطًا أساسيًّا لمثل هذه المحادثات. ولكن واشنطن تقول، منذ فترة طويلة، إن البرنامج النووي الكوري الشمالي غير قانوني ويخضع لعقوبات الأمم المتحدة.

وسُئلت وكيلة وزارة الخارجية لشؤون الحد من التسلح، بوني جينكينز، في مؤتمر نووي بواشنطن، أول من أمس الخميس، عند أي مرحلة يجب التعامل مع كوريا الشمالية على أنها مشكلة في ما يتعلق بالحد من التسلح؟

وأجابت: “إذا أجروا محادثات معنا، يمكن أن يكون الحد من التسلح دائمًا خيارًا إذا كان لديك دولتان مستعدتان للجلوس على الطاولة والتحدث”.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، عندما سئل عن تصريحات جينكينز: “أريد أن أكون واضحًا للغاية بشأن هذا، لم يطرأ أي تغيير على سياسة الولايات المتحدة”.

وقال برايس إن السياسة الأمريكية ما زالت هي “إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي كاملًا”.

وأضاف: “ما زلنا مستعدين للدبلوماسية مع كوريا الديمقراطية، ونتواصل مع كوريا الديمقراطية، ونحن ملتزمون باتباع نهج دبلوماسي. ومستعدون للاجتماع دون شروط مسبقة، وندعو كوريا الديمقراطية إلى المشاركة في دبلوماسية جادة ومستمرة”.

(رويترز)

ربما يعجبك أيضا