واشنطن: لا يوجد جدول زمني للانسحاب من سوريا

ولاء عدلان

رؤية

واشنطن – قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة ليس لديها جدول زمني لسحب قواتها من سوريا، لكنها لا تخطط للبقاء إلى أجل غير مسمى، في رسالة قوية مفادها أن القوات الأمريكية قد تبقى إلى أن تنتهي المعركة ضد تنظيم داعش.

وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية: إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة ما زالت تستعيد أراضي من تنظيم داعش،
وذلك بعد قرابة أسبوعين من إعلان واشنطن أنها ستسحب قواتها البالغ قوامها نحو 2000 جندي من سوريا، وقال ترامب في ذلك الحين إن القوات نجحت في مهمتها ولم تعد هناك حاجة لوجودها هناك.

وفاجأ قرار ترامب المسؤولين في واشنطن والحلفاء، وكان سببا في قرار وزير الدفاع جيم ماتيس الاستقالة، كما أثار مخاوف من أن يعيد تنظيم داعش تجميع صفوفه.

وسعى المسؤول بوزارة الخارجية، في حديث للصحفيين قبل زيارة الوزير مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط الأسبوع القادم، إلى تبديد تلك المخاوف على ما يبدو، بالقول:  ليس لدينا جدول زمني لسحب قواتنا من سوريا، وسيتم الانسحاب بطريقة نواصل فيها نحن وحلفاؤنا وشركاؤنا الضغط على تنظيم داعش في كل مكان ولا نترك أي فراغ للإرهابيين، هذا نقلا عن “رويترز”.

ربما يعجبك أيضا