والي تونس: البلدية تعمل على ضرب وحدة الدولة «فيديو»

أسماء حمدي

قال والي تونس كمال الفقي، اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، إن القرار الإداري لإلغاء قرار بلدية تونس القاضي بهدم مركز الصحة الأساسية بتونس “مستوصف سيدي البشير” الكائن مقره بشارع المحطة، يأتي بسبب حاجة هذه المنطفة لمرفق صحي أساسي حاليًّا.

وأضاف الفقي في تصريحاته ببرنامج صباح الناس، المذاع على إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية، أنه جرت برمجة إعادة تهيئة هذا المركز الصحي منذ 2019 في إطار برنامج مجلس جهوي لولاية تونس، وجرى تسخير 848 ألف دينار لهذا المشروع، وانطلقت الأشغال فعلًا.

وأشار إلى أن بلدية تونس أوقفت هذا المشروع أكثر من مرة، لمطالبة وزارة الصحة بدفع مبلع 50 ألف دينار، بحجة عدم توفر مأوى سفلي، والوزارة مطالبة بدفع مبلغ مالي معين كثمن مرابط على الطريق العام، لافتًا إلى أنها لم تكشف عن أسباب قرارات الهدم الذي وصفه بغير المبرر.

ورأى والي تونس أن قرار الهدم الصادر عن بلدية تونس، الغاية منه هو جعل السلطة المحلية عائقًا أمام السلطة الجهوية والمركزية، وهو ضرب لوحدة الدولة وتعطيل للمصلحة العامة وتخريب أعمال مشاريع تنموية تهم المواطنين، مضيفًا: البلدية جزء من الدولة وليست خارجها وبلدية تونس عضو في المجلس الجهوي لولاية تونس.

ربما يعجبك أيضا