«وداعًا جوليا» في القاهرة بحضور بطلته‎

فاطمة ماجد
«وداعا جوليا» ينتزع جائزته الـ11 من مهرجان بلفاست‎

تشارك الفنانة والمغنية إيمان يوسف، بطلة الفيلم السوداني “وداعا جوليا”، الفائز مؤخرًا بجائزة أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في ندوة نقاشية، يوم السبت 17 فبراير 2024، بسينما زاوية بالقاهرة.

ويسبق الندوة النقاشية عرضًا جماهيريًا للفيلم بحضور بطلته.

وحقق الفيلم حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا وكسر الكثير من الأرقام القياسية عند عرضه في دور العرض التجارية في العديد من البلدان العربية منها مصر، والسعودية، والإمارات، وقطر، وعُمان، وسيُتاح للعرض الجماهيري قريبًا في كلا من تونس والأردن.

بدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو بمهرجان كان السينمائي ضمن قسم نظرة ما، إذ فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة حصد خلالها 23 جائزة دولية، منها 7 جوائز جمهور، آخرها جائزة أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

كما حصد جائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة أفضل فيلم إفريقي في حفل توزيع جوائز سبتيموس الدولية، وجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

تدور أحداث “وداعًا جوليا” في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، إذ تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تعين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

ربما يعجبك أيضا