وزارة الثقافة الإماراتية: لأول مرة منذ تدميره.. مسجد النوري بالموصل يصدح بالأذان

ياسمين قطب

رؤية

بغداد – بدأت أعمال إعادة إعمار وبناء مسجد النوري، اليوم الجمعة، عقب سنوات من ظلام وانتهاكات تنظيم داعش الإرهابي، وإطلاق الزعيم الداعشي المقتول أبوبكر البغدادي خلافته المزعومة التي نشرت الخراب والدمار.

ونشرت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” إعلانا يفيد نيتها بنشر فيديو عبارة عن جول افتراضية في الجامع، وذلك عقب مشاركة الإمارات في إبريل الماضي، باجتماع اللجنة التوجيهية لإعادة إعمار الجامع النوري ومنارته الحدباء في مدينة الموصل العراقية، الذي عقد بواسطة المنصات الافتراضية عن بعد، بوجود وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي.

كما عرضت الوزارة أوقات النشر، حيث حددتها بأنها عند الساعة 16:30 بتوقيت العراق، و17:30 بتوقيت الإمارات.

ويعاود جامع النوري الذي دمره تنظيم داعش الإرهابي قبل سنوات، الإعمار بأيد عراقية وبدعم من دولة الإمارات، ليعود منارة إشعاع ثقافي، وجسر معرفة يعبر عن تسامح مدينة الموصل، بحسب ما جاء في تغريدة الوزارة.

وأوضحت الوزارة فى منشور آخر، لمحة مما تجريه من أعمال البناء، عقب دمار هائل جراء ما اقترفه التنظيم من إرهاب، ويوضح من جهة أخرى ما هو مخطط لإعادة إعماره مجددا، فمن المفترض بناء متحف ونصب تذكاري، كما يتضمن المخطط مساحات تعليمية ومجتمعية كبيرة، وفقا لما نقلته العربية نت.

ربما يعجبك أيضا