وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب يغادرون القاهرة

علي عبدالعزيز

رؤية

القاهرة – غادر وزراء خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والسعودية عادل الجبير، والبحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، القاهرة مساء اليوم الأربعاء بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات شاركوا خلالها في اجتماع رباعي مع نظيرهم المصري سامح شكرى لبحث تطورات الأزمة القطرية، بحسب “وكالة الأنباء الألمانية”.

وألقى وزير الخارجية المصري سامح شكري عقب انتهاء الاجتماع بياناً صادراً عن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، جاء فيه أن “موقف الدول الأربع، الإمارات ومصر والمملكة والسعودية والبحرين، يقوم على المواثيق الدولية والقانون الدولي، وأن الدول تؤكد التزامها بمكافحة الإرهاب، وإيقاف كافة خطابات الكراهية، كذلك ضرورة التزام قطر باتفاق الرياض لعام 2014”.

وجاء الاجتماع بناءً على دعوة من وزير الخارجية سامح شكري، حيث تابع الوزراء تطورات الموقف من العلاقات مع قطر، في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة في هذا الشأن.

وقال شكري  إن “الدول الداعية لمكافحة الإرهاب اتفقت على استمرار التشاور وعقد الاجتماع القادم في المنامة بالبحرين”، واصفاً الرد القطري على مطالب الدول الأربع في مجمله، بأنه “سلبي ويفتقر لأي مضمون”.

وأوضح أن “الدول الأربع أكدت على ضرورة إنهاء كل أشكال دعم وتمويل الإرهاب”.

ربما يعجبك أيضا