وزيرا خارجية مصر والجزائر يبحثان تعزيز التعاون والقضايا الإقليمية

عاطف عبداللطيف

كتب – عاطف عبد اللطيف

أديس أبابا – التقى وزير الخارجية المصري، السفير سامح شكري، أمس الجمعة، نظيره الجزائري، عبد القادر مساهل، على هامش مشاركتهما في اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية، سامح شكري، بناء على استفسار من نظيره الجزائري، قدم شرحًا لأهم نتائج ومداولات قمة دول حوض النيل التي عقدت مؤخرًا في العاصمة الأوغندية كمبالا، مشيرًا إلى أن مصر شاركت في المفاوضات بروح إيجابية ورغبة في تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات وبناء الثقة مع دول حوض النيل.

كما ناقش الوزيران مبادرة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي، وأهمية التنسيق المشترك بين الدولتين في هذا الصدد بإعتبارهما من كبار المساهمين في ميزانية الاتحاد الإفريقي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن اللقاء تناول كذلك الوضع في ليبيا ونتائج اجتماعات اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا مع التأكيد على محورية دول الجوار في هذا الصدد، مضيفًا أن الوزيرين ناقشا أيضًا الأزمة القطرية وتطوراتها.

من جانبه، أكد وزير خارجية الجزائر على أهمية التنسيق المشترك بين البلدين في إطار الاتحاد الأفريقي، خاصة فيما يتعلق بالميزانية المقترحة للاتحاد وبرامج التنمية المقترحة في إطار التعاون بين دول القارة والشركاء الدوليين.

ربما يعجبك أيضا