وزيرا دفاع كوريا وبريطانيا يتفقان على تعزيز التبادل والتعاون في مجال الدفاع

دعاء عبدالنبي

رؤية

سيول – اتفق وزيرا دفاع كوريا الجنوبية وبريطانيا، اليوم الأربعاء، على تعزيز التبادل والتعاون في مجال الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية إن وزيرها سو أوك اجتمع مع نظيره البريطاني بن والاس، صباح اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة في سيول لمناقشة سبل تعزيز التبادل والتعاون الدفاعيين بين البلدين، بحسب وكالة “يونهاب الجنوبية الكورية”.

وقال الوزير والاس إن بريطانيا تولي أهمية أكبر لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وتعد كوريا شريكا رئيسيا لها في المنطقة، معربا عن أمله في توسيع التبادل والتعاون في مجال الدفاع.

وبدوره، قال الوزير سو إنه يرحب بسياسة بريطانيا الموجهة نحو آسيا، وتعد بريطانيا بلدا مشاركا في الحرب الكورية وصديقا تقليديا لكوريا الجنوبية.

واتفق الوزيران على عقد الاجتماعات المنتظمة بين البلدين على مستوى الجيش والقوات البحرية والجوية والتبادلات رفيعة المستوى حالما يستقر الوضع المتعلق بفيروس كورونا المستجد.

ودعا الوزير سو إلى تأييد جهود كوريا الجنوبية لنزع السلاح النووي وبناء سلام في شبه الجزيرة الكورية، وتعهد الوزير والاس بتأييد جهود كوريا الجنوبية وتقديم الدعم اللازم.

وقال والاس إن القوات البحرية لكوريا الجنوبية وبريطانيا تتعاونان بشكل وثيق لمشاركة الخبرات في عمليات حاملات الطائرات.

وذكر أن حاملة الطائرات البريطانية “كوين إليزابيث” من المقرر أن تصل إلى ميناء بوسان في أوائل شهر سبتمبر، مضيفا أن بريطانيا تخطط لنشر حاملتي طائرات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

ربما يعجبك أيضا