وزيرة الثقافة الجزائرية تنفعل على الشعب بسبب حادثة “سولكينغ”

مها عطاف

رؤية

الجزائر – هاجمت وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسي، أمس الجمعة، كل من طالب بإقالتها، على خلفية حادثة التدافع في حفل مغني الراب عبد الرؤوف دراجي، المعروف باسم” سولكينغ”، التي أدت إلى وفاة 5 أشخاص وجرح العشرات.

وعبرت مرداسي في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي على “فيس بوك” عن استغرابها من تحميلها مسؤولية ما حدث ليل الجمعة في ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة.

كما اعتبرت أن ما حدث لم يكن بسبب سوء التنظيم أو وقوع شجار، بل بسبب تزاحم الجماهير في الخروج من الملعب وزيادة الحماس عندهم، مشيرة إلى أن الفنان نفسه أقام 7 حفلات في تونس، ولم يحصل ما حدث بالجزائر.

كذلك أضافت قائلة: “منهم من توقف قلبه بسبب الغناء والصراخ، ومنهم من توقف قلبه من الرقص”، كما وصفت كل من يطالب بإقالتها بـ”شبه الجزائريين وشبه الصحافيين”.

يذكر أن وفاة 5 أشخاص وجرح آخرين في حادثة تدافع على حفل مغني الراب “سولكينغ” قد أثارت موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من النشطاء بإقالة وزيرة الثقافة، معتبرينها المسؤولة المباشرة عن تنظيم التظاهرات الثقافية والحفلات الفنية، وأيضا معاقبة كل المتسببين في تحويل حفل فني إلى مأتم.

ربما يعجبك أيضا