وزيرة الثقافة تفتح مؤتمر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54

نادية عبد الباري

معًا نقرأ نفكر نبدع هو شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة 54 الذي تحل الأردن ضيفًا له.


افتتحت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتور نيفين الكيلاني، مؤتمر الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بشعار “على اسم مصر.. معًا نقرأ نفكر نبدع”.

ويشارك في هذه الدورة حضور مكثف من الناشرين العرب والأجانب، ليفتح المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور في 26 من يناير الحالي على أن يكون الافتتاح الرسمي بحضور رئيس الوزارء المصري، مصطفى مدبولي.

مؤتمر مهرجان القاهرة الدولي للكتاب

أقامت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، في الثانية ظهر اليوم الاثنين 16 يناير 2023، مؤتمر صحفي، في قاعة المؤتمر بمركز المنارة بالتجمع الخامس، لإعلان تفاصيل الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقررة إقامته بدءًا من 25 يناير الحالي ولمدة أسبوعين، بأرض المعارض.

وحضر المؤتمر رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور أحمد بهي الدين، وسفير المملكة الأردنية بالقاهرة أمجد العضايلة (دولة ضيف الشرف)، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده، ورئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد. وحضر كذلك رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، وممثلي الشركة المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات.

وستحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيفًا في الدورة 54، أما شخصية المعرض هذه الدورة فهي الشاعر الراحل صلاح جاهين، وكاتب الأطفال الكبير كامل كيلاني هو شخصية معرض الطفل، بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل، ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

ربما يعجبك أيضا