وزيرة الخارجية السويدية تحذر: خزان صافر معرض لخطر كبير

رؤية

قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي إن خزان صافر اليمني في البحر الأحمر، بات معرضًا لخطر تسرب نفطي كبير، وفق ما أوردته “العربية”، اليوم الأربعاء 11 مايو 2022.

كان وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قد التقى في وقتٍ سابقٍ اليوم، نظيرته السويدية، وذلك خلال مشاركة المسؤول اليمني في المؤتمر الدولي ضد داعش، المنعقد في مدينة مراكش المغربية.

وأعرب وزير الخارجية اليمني خلال اللقاء عن امتنان الحكومة اليمنية للدور الذي تبذله مملكة السويد للدفع قدمًا نحو تحقيق السلام، إضافة إلى دعمها للحكومة الشرعية، لافتًا إلى آخر مستجدات الأوضاع في اليمن، وخاصةً المتعلقة منها بالهدنة الأممية، مشددًا تمسك الحكومة اليمنية والتزامها التام بكل ما يسهم في الدفع باتجاه تخفيف المعاناة الانسانية وتحقيق السلام العادل والشامل.

واستعرض وزير الخارجية اليمني، أبرز المبادرات والحلول التي طرحتها الحكومة اليمنية في سبيل فتح مطار صنعاء وتسيير أولى الرحلات الجوية إلى المملكة الأردنية، بالإضافة إلى رفع الحصار عن مدينة تعز، وذلك في ظل الخروقات الميدانية للمليشيا الحوثية ورفضها لكافة الآليات الرامية لفتح مطار صنعاء ورفع حصارها عن مدينة تعز، وتمسكها بالمساومة بمعاناة الشعب اليمني.

تطرق بن مبارك كذلك إلى قضية خزان صافر النفطي والجهود التي تبذل في الوقت الراهن لانعقاد مؤتمر المانحين، معربًا عن أمله في أن يؤدي ذلك لتقديم المعالجات اللازمة لمنع الكارثة البيئة الوشيكة.

من جهتها عبرت وزيرة الخارجية السويدية، عن ترحيبها بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وأعربت عن تطلعها لأن يسهم هذا في الدفع بعملية السلام، مجددة تأكيدها على وقوف مملكة السويد ودعمها لكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة اليمن، واستعادة امنه واستقراره على كافة ترابه الوطني.

ربما يعجبك أيضا