وزيرة الصحة الفلسطينية: إذا لم يتعاون أهل الخليل سيخرج الوباء عن السيطرة

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إذا لم يتعاون أهلنا في محافظة الخليل مع طواقم الوزارة سيخرج الوضع الوبائي عن السيطرة.

وأضافت الكيلة -في تصريحات لتلفزيون فلسطين نقلتها “وفا”، اليوم الأحد- لا أعتقد أن 5 أيام إغلاق كافية، وسنرفع توصية بالتمديد؛ لأن الحالة الوبائية في الخليل تستوجب ذلك.

وأوضحت أن من بين الحالات المصابة بكورونا في فلسطين يوجد 50 إصابة بين الطواقم الطبية، انتقلت إليها العدوى أثناء علاج المصابين.

وأشارت إلى أن محافظة الخليل وحدها سجلت خلال 24 ساعة نحو 412 إصابة، معظمها في المدينة، ما رفع عدد الإصابات النشطة بالمحافظة إلى 2749.

ودعت الكيلة كافة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية، لأن الأساس في العلاج الالتزام بالبرتوكولات الصحية، إضافة إلى تكثيف الحملات من قبل العشائر والتنظيمات وكوادر وزارة الصحة، والبلديات لإقناع الناس بالحجر المنزلي، لأن عدم الالتزام سيعيدنا إلى نفس الدائرة، بحسب تعبيرها.

ولفتت إلى أن عدد أجهزة التنفس الصناعي المتوفرة في فلسطين بلغ 350 جهازا، موضحة أن جزء كبير من هذه الأجهزة مشغول الآن، وأن الوزارة تسعى إلى رفع العدد حيث من المتوقع وصول 150 جهازا قريبا.

ربما يعجبك أيضا