وزيرة الهجرة تعلن تدشين مؤسسة لعلماء مصر في الخارج

سحر رمزي
 رؤية – سحر رمزي
أعلنت ا وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،السفيرة نبيلة مكرم، تدشين مؤسسة “مصر تستطيع” للعلماء المصريين بالخارج، مؤكدة أنها ستكون همزة وصل بين العلماء في الخارج ووطنهم الأم لتعظيم الاستفادة من خبراتهم الكبيرة.
وأضافت الوزيرة خلال كلمتها في إطار فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمرات “مصر تستطيع”،أن المؤسسة تم تشكيلها بالتعاون المجلس الاستشاري للرئيس وخبراء سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع” المشاركين في الأربعة المؤتمرات.
وتتشكل المؤسسة من المجلس الاستشاري برئاسة وزيرة الهجرة والعلماء المصريين بالخارج ومجلس أمناء والذي يتضمن تشكيله كما يلي:
الدكتور هاني الناظر رئيسًا لمجلس الأمناء، الإعلامي أحمد فايق الأمين العام، الأستاذة مها سالم الأمين العام المساعد وأمين الصندوق، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور شريف صدقي رئيس لجامعة زويل، والدكتور شرين عباس حلمي، والدكتور مصطفى زمزم.
ومن جانبها أكدت وزيرة الهجرة أن سبب نجاح سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع” هو الثقة في الله تعالى لأنه هو من يعطي القوة، والسبب الثاني هو التعاون مع السادة الوزراء لأنه لولاهم لن يتم شئ، مشيرة إلى أن وزارة الإنتاج الحربي أكبر وزارة حصدت نتائج “مصر تستطيع” وكذلك وزارات الكهرباء والري والزراعة واليوم وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
كما رحبت مكرم بمعالي وزير الإنتاج الحربي باللواء محمد العصار ممثلا لرئيس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وبالعلماء والخبراء المشاركين وبكافة الحضور.
وقالت وزيرة الهجرة: “لقد دعونا العلماء وكلهم لبوا الدعوة في ظل مشغولياتهم، وقد جاءت هذه الفرصة لتقديم كل خبراتهم الخارجية في كافة دول العالم لخدمة بلدهم”.
وقدمت مكرم  التحية والتقدير والثناء لأسرة الشهيد ساطع النعماني وأطفال آخرين من أسر شهداء الجيش والشرطة الذين استشهدوا جراء العمليات الإرهابية، كما قدمت التحية لمحافظ البحر الأحمر والرعاة الرسميين للمؤتمر.
كما وجهت الشكر والتقدير لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مؤكدة دعم الجميع له لأنه يعمل في منظومة تهدف إلى رفعة هذا الوطن والنهوض به ويتحمل الكثير خلال هذه المسيرة.
وأوضحت وزيرة الهجرة أن من أحد أسباب نجاح مؤتمرات “مصر تستطيع” هو فريق عمل وزارة الهجرة، وقالت: “فخورة بأنني جزء من هذا الفريق”.

وفي ختام كلمتها، قالت مكرم أن مؤتمر “مصر تستطيع” القادم سيكون “مصر تستطيع بالاجتهاد”، وتابعت: “أدعو كل المصريين بالخارج وكل من له قصة نجاح واجتهد لرفع اسم مصر عاليًا إلى المشاركة وبالتأكيد ستعمل وزارة الهجرة على التنسيق معه”.

ربما يعجبك أيضا