وزير الاقتصاد الإماراتي: رسخنا بيئة داعمة لازدهار الشركات الناشئة

الإمارات تعول على ريادة الأعمال في دعم نموذجها الاقتصادي الجديد

محمود عبدالله

قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، إن حكومة بلاده عملت على مدار السنوات الماضية على ترسيخ بيئة داعمة لنمو وازدهار أنشطة الشركات الناشئة داخل أسواق الدولة، ومعززة وصول منتجاتها إلى الأسواق الخارجية.

وأضاف أن ذلك من  خلال مرونة المنظومة التشريعية الاقتصادية، وتبني مبادرات تسهم في توفير كل أنواع التدريب والتأهيل وأدوات التمويل اللازمة لرواد الأعمال، بالتعاون مع شريحة واسعة من الشركاء الاستراتيجيين محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

مباحثات اقتصادية إماراتية كورية

حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، جاءت تصريحات الوزير خلال مباحثاته مع وزيرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في جمهورية كوريا، لي يونج.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، ودعم وصول مجتمعي الأعمال والشركات الناشئة من الجانبين إلى الفرص المتاحة في أسواقهما، بما يدعم النمو المستدام لاقتصاد البلدين الصديقين.

نموذج اقتصادي الجديد

أشار المري إلى أن دولة الإمارات تعول على قطاع ريادة الأعمال في دعم نموذجها الاقتصادي الجديد، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، ليكون ضمن الأفضل عالميًّا، تماشيًًا مع محددات مئوية الإمارات 2071 وانسجامًا مع رؤية “نحن الإمارات 2031“.

وعبر عن حرص دولة الإمارات على العمل مع الشركاء في جمهورية كوريا، لدعم توسع الشركات الناشئة في أسواق البلدين خلال المرحلة المقبلة. وكذلك شدد على أن علاقات التعاون والشراكة بين الإمارات، وكوريا، تمثل قصة نجاح ملهمة ونموذجًا يحتذى به في العلاقات الدولية، لما حققته من إنجازات في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

الإمارات مركزًا لريادة الأعمال

قال الوزير الإمارات إن الرؤى والأهداف المشتركة لقيادتي البلدين تعكس الأهمية الخاصة التي تحظى بها هذه الشراكة الاستراتيجية، والرغبة القوية لترسيخ أواصر العلاقات الثنائية المثمرة بين البلدين، والانطلاق من خلالها نحو عهد جديد من التعاون المستدام في جميع مجالات التعاون المشترك، لاسيما الاقتصادي، بما يسهم في تعزيز الرخاء والرفاه لشعبي البلدين الصديقين.

من جهتها، أكدت وزيرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في كوريا، حرص بلادها على تعزيز الشراكة الاقتصادية مع دولة الإمارات كونها مركزا عالميًا استراتيجيًا للمستثمرين ورواد الأعمال الكوريين.

إشادة بالبيئة الاستثمارية في الإمارات

أشارت لي يونج إلى أهمية تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في الإمارات وكوريا، بما يسهم في تعزيز نمو أعمال الشركات الكورية والإماراتية، والعمل المشترك على فتح مسارات جديدة للتعاون، لا سيما في قطاعات الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا المتقدمة.

وأشادت بالبيئة الاستثمارية في دولة الإمارات وما توفره من تسهيلات وتشريعات مرنة وبنية تحتية متطورة وموقع جغرافي استراتيجي وفرص استثمارية واعدة من شأنها أن تسرع نمو الشركات الناشئة و وصولها إلى أسواق جديدة.

ربما يعجبك أيضا