وزير التعليم المصري يناشد طلاب الثانوية العامة بالتباعد الجسدي أثناء الامتحانات

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، اليوم الإثنين، من طلاب الثانوية العامة بالحفاظ على التباعد الجسدي أثناء تأدية الامتحانات بمعدل 1 متر بين كل طالب وزميله من جميع الزوايا قبل وأثناء الامتحان حرصا على سلامة الطلاب، َإضافة إلى ارتداء الكمامات ونظافة الأيدي باستمرار، وفقا لموقع اليوم السابع.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.
 
وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وانطلقت صباح أمس الأحد امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/ 2020، حيث أدى 667 ألف و315 طالب وطالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ربما يعجبك أيضا